الشيخ الصفار في ضيافة الدكتور المحرج

مكتب الشيخ حسن الصفار

قام سماحة الشيخ حسن الصفار ليلة الجمعة 14 ربيع الثاني 1430هـ الموافق 10/4/2009هـ بزيارة للدكتور الداعية الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز المحرج في الرياض، والذي استقبل سماحة الشيخ بكل حفاوة وترحيب، ودعا على شرفه عدداً من طلبة العلوم الشرعية الأفاضل، وبعض الإعلاميين والكتاب، وقد دار الحديث في اللقاء عن ضرورة التواصل والحوار في قضايا الخلافات المذهبية، والتي أصبحت ساحةً للإشاعات والتعبئة الطائفية المقيتة, بسبب إنعدام التواصل والحوار بين العلماء والدعاة من الطرفين السنة والشيعة على المستوى الوطني.

وقد رافق سماحة الشيخ الصفار في هذه الزيارة كل من الدكتور توفيق السيف، المهندس جعفر الشايب من القطيف، المهندس حسن مرزوق النخلي، الأستاذ حسين بنجي النخلي من المدينة المنورة، الأستاذ احمد الناصر والسيد عبد العزيز الحسن من الاحساء.

وكان الدكتور عبد الرحمن المحرج قد زار القطيف والاحساء أكثر من مرة، وتحدث في عدد من الندوات، وشارك في المجلس الحسيني ليلة عاشوراء في القطيف.

وهو داعية سلفي مهتم بالإصلاح الأسري، ويشارك في عدد من البرامج في التلفزيون السعودي، وفضائيات أخرى، وهو من دعاة الحوار والتقارب والتلاحم الوطني.