الشيخ البغدادي يشيد بسلسلة أحاديث في الدين والثقافة والاجتماع

مكتب الشيخ حسن الصفار عبدالباري الدخيل

أشاد عالم الدين العراقي الشيخ عبدالحافظ البغدادي بسلسلة أحاديث في الدين والثقافة والاجتماع  لسماحة الشيخ حسن الصفار التي حصل عليها بطريق الصدفة حيث "قدمتها الظروف التي ما كانت تبتسم لنا ذلك الوقت"، حيث أنه حصل على ثلاثة أجزاء من السلسلة أيام نظام صدام البائد، شارحا ذلك بقوله" كنا نبحث عن كتاب أو مقال نترجمه إلى محاضرة منبرية.. فأخبرني أحدهم يوما أنه يملك ثلاثة أعداد من كتاب أحاديث للشيخ حسن الصفار"، وأضاف: في العراق ذلك الوقت ما كنا نعرف هذه الأسماء الكريمة.. فسألت: من هو؟ فقال لي: الوقت ليس للكلام خذها من تحت الدرج واخرج بسرعة.

وخاطب الشيخ البغدادي سماحة الشيخ الصفار عبر رسالة في البريد الالكتروني: أتقدم لكم بالشكر عما قدمتموه للحركة الفكرية والإسلامية من خلال كتاباتكم ومحاضراتكم القيمة.

موضحا أنه بعد سقوط صدام: تناولت المواضيع التي عالجتَها في كتابك المذكور في أغلب الأحاديث الراديوية والتلفزيونية حيث اشتهرت بالمواضيع الأخلاقية والاجتماعية التي سطرها فكرك النير.. والآن لا زلت أنهل من ربيع أفكارك.

الشيخ عبدالحافظ البغدادي كان طالبا للعلوم الدينية في المدرسة المهدية في النجف الأشرف أيام الطاغية صدام وبرز كخطيب حسيني حيث شح الخطباء كما يقول، واليوم هو عضو نقابة الصحفيين في البصرة، وعضو في اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة أيضا، يكتب في الصحف العراقية، وله كتب مطبوعة منها: بنت الهدى بنت أخيها، ودروس في الخطابة المنبرية، وتاريخ الفاو، والجن وعلاقته بالإنسان، وتأسيس الأمن والمخابرات وفق النظرية الأخلاقية.