عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي تحتفي بالشيخ الصفار ولقاء مع فاعليات اجتماعية

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: أبو مارية

احتفت عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي بالاحساء بسماحة الشيخ حسن الصفار والذي لبى دعوتهما ظهر يوم الخميس 18 جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 11 حزيران 2009م وقد حضر حفل الاحتفاء الذي اقيم في حسينية الزهراء عدد من علماء الدين وشخصيات المجتمع ورجال الأسرتين الكريمتين.

والقى الأستاذ مصطفى الحليمي كلمة ترحيبية بمقدم الشيخ الصفار، وألقى الشاعر الشعبي المهندس جواد الخويتم قصيدة ترحيبية, ثم ألقى سماحة الشيخ الصفار كلمة توجيهية شكر فيها العائلتين الكريمتين على دعوتهما وحفاوتهما، وأشاد بروح التعاون والتواصل في الأسرتين، داعياً إلى تطور المجالس العائلية، بالتركيز على بناء الكفاءات، وتشجيع الأبناء على مواصلة الدراسات العليا، وضرورة الاهتمام بالمشاريع الاقتصادية، والتكافل الاجتماعي.

ثم تناول الجميع وجبة الغذاء, وممن حضر اللقاء:

الشيخ إبراهيم الحليمي، الشيخ حسين الحليمي، الشيخ عبد الخالق الحاجي، الشيخ حسن عبد الهادي أبو خمسين، الشيخ احمد البخيتان، الشيخ علي الجزيري، السيد تاج السلمان، واعيان أسرة الخويتم والحليمي.

ثم لبى الشيخ الصفار دعوة عمدة المطيرفي السابق الوجيه الحاج واصل البخيتان لزيارة منزله يرافقه جمع من الشخصيات الاجتماعية.

كما زار الشيخ الصفار فضيلة الشيخ حسين الحليمي في منزله.

وفي مساء يوم الخميس التقى الشيخ الصفار بجمع من الناشطين الاجتماعيين والإعلاميين في مزرعة الدكتور عبد الله الحليمي العضو المنتخب للمجلس البلدي في الاحساء والذي افتتح اللقاء مرحباً بسماحة الشيخ والحاضرين داعياً إلى استثمار فرصة اللقاء للاستفادة من توجيهات سماحته.

وألقى الكاتب الإعلامي الأستاذ عبد الله السلمان كلمة ترحيبية مشيداً فيها بجهود الشيخ الاجتماعية والوطنية, وتحدث سماحة الشيخ الصفار عن الرسالة التي يجب ان تحملها النخبة الواعية وتعمل على تحقيقها وهي مكونة من شقين:

1/ تنمية المجتمع، 2/ تعزيز موقعيته الوطنية.

وتحدث الشيخ الصفار عن ضرورة نشر ثقافة الأمل والتفاؤل التي تدفع إلى الفاعلية والعمل، ومواجهة ثقافة الإحباط أو اليأس التي تبرر التقاعس، وتثبط الهمم.

مشيراً إلى ان وجود المشاكل والصعوبات أمر طبيعي، في كل المجتمعات، وان ذلك يجب ان يدفع إلى مضاعفة الجهود، وتطوير الأساليب، وليس إلى الانكفاء واليأس.

وأشاد الشيخ الصفار بالانجازات الطيبة التي تحققت على الصعيد الاجتماعي، وان هناك الكثير من الفرص التي يمكن استثمارها، والموارد الشاغرة في الواقع الاجتماعي التي يجب التوجه إليها.

ثم دار حوار ممتع مفيد بين الحاضرين وسماحته، وأعرب الجميع عن سعادتهم باللقاء، وتفاعلهم مع الأفكار الايجابية التي طرحت فيه.

وممن حضر اللقاء سماحة الشيخ عبد الجليل السمين، والشيخ عبد الخالق الحاجي والشيخ حسن عبد الهادي أبو خمسين، إضافة إلى أعضاء عدد من الجمعيات الخيرية، واللجان الاجتماعية, والمؤسسات الفنية.

وقد راق الشيخ الصفار في زيارته للاحساء الشيخ حسين رمضان القريش والسيد هاشم الشرفاء رئيس مهرجان الصفا للأعراس وصندوق الزواج الخيري في صفوى والحاج علي الراشد والحاج حسين المسكين.

صور: