صحيفة اليوم: عبد المقصود خوجة في أمسية بالقطيف

نشرت صحيفة اليوم خبراً في عددها (11279) الأحد 13 ربيع الأول 1425هـ (2 مايو 2004م)، عن الأمسية الثقافية التي أقامها سماحة الشيخ حسن الصفار في مجلسه العامر بالقطيف احتفاءً بزيارة الشيخ عبد المقصود خوجة.

وفيما يلي نص الخبر:

أقيمت بمجلس حسن الصفار أمسية ثقافية تكريماً للشيخ عبد المقصود خوجة صاحب الاثنينية بجدة حضرها لفيف من رجالات المنطقة والأدباء والشعراء.

وتحدث الضيف الخوجة عن مسيرته في الاثنينية التي أصبحت مجلساً ثقافياً ومؤسسة تطلع بنشر الثقافة والمعرفة من خلال طبع حوالي عشرين مجلداً بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأدبية لكتاب سعوديين، كما استعرض الظرف الراهن الذي تمر به المملكة على يد مجموعة من الإرهابيين تستهدف أمن ووحدة البلاد.

وأشار الخوجة إلى ضرورة أن تتضافر الجهود من أجل مواجهة هذا التطرف الذي يسفك الدماء البريئة ويروع الآمنين، وأن أهل العلم والثقافة مطالبون بتوضيح هذه الحقائق حتى يمكن القضاء على دخلاء الفكر المنحرف في هذه البلاد الآمنة الطيبة.

وألقى الشيخ الصفار كلمةٍ رحّب فيها بالضيف وابان الجهود الكبيرة التي يبذلها لدعم العلم والمعرفة في المملكة، كما ألقيت قصيدتان للشاعرين السيد عدنان العوامي ومحمد الجلواح.

وقد غادر الخوجة المنطقة الشرقية عائداً إلى جدة.