الأيام البحرينية: وزير الشؤون الإسلامية يرعى الاحتفال بالمولد النبوي

نشرت صحيفة الأيام البحرينية خبراً عن الاحتفال الرسمي بالمولد النبوي الشريف الذي الذي اقامته وزارة الشؤون الإسلامية في جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالمنامة مساء الجمعة ليلة السبت 12 ربيع الأول 1425هـ (30 إبريل 2004م). والذي شارك فيه سماحة الشيخ حسن الصفار بكلمة عنوانها: الوحدة والبناء في سيرة الرسول .

وفيما يلي نص الخبر من موقع الصحيفة:

حضر الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الاسلامية الاحتفال بالمولد النبوى الشريف الذي نظمته ادارة الشئون الدينية بوزارة الشئون الاسلامية مساء أمس بمركز أحمد الفاتح الاسلامي.

وبعد تلاوة آي من الذكر الحكيم القى الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة كلمة قال فيها ان الحديث عن العظماء الذين اسهموا في صنع التاريخ الانساني هو في حقيقته استطلاع لهديهم واستكشاف لسلوكهم وتلمس لاسلوبهم اما الحديث عن اعظم العظماء محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وهو امر آخر وهو حديث عن بشر رسول لم يساهم في صنع التاريخ الانساني لحقبة ما بعد القرن السادس الميلادي وانما صنع تاريخا كاملا غير فيه وجه العالم كله من هنا ولم يكن ميلاده صلى الله عليه وسلم مجرد ميلاد وليد من بني هاشم وانما كان بعثا للموت الذي كان يزحف على قلوب الانسانية وكان حياة جديدة للذين فتكت بهم مظاهر الجاهلية والرسول صلى الله عليه وسلم رمز للامل الجديد الذي جاء خلاصا للبشرية كلها شرقا وغربا واليتم والغربة والتأمل والتعفف عن مباذل العصر.

داعيا الله عز وجل ان يهدي التائهين الى حظيرة الدين وان يوفق مملكة البحرين لتواصل مسيرتها نحو الغد المأمول وان يبعد عنها الشرور التي تحاول استهداف ما تحقق على ارضها الطيبة عبر سنوات الجهد.

بعد ذلك القى فضيلة الشيخ ابراهيم راشد المريحي كلمة بعنوان محمد صلى الله عليه وسلم الانسان الكامل وفضيلة الشيخ عبدالمجيد محسن العصفور كلمة بعنوان المشهد الحضاري في ولادة النبي صلى الله عليه وسلم وسماحة الشيخ حسن الصفار كلمة بعنوان الوحدة والبناء في سيرة الرسول صلى عليه وسلم حيث اشار فضيلة العلماء الى صفات خاتم المرسلين وخلقه وصدقه وامانته وجهاده في سبيل نشر الدعوة الاسلامية وانقاذ المسلمين من شرور النفس وقضائه على الفتن فيما بين المسلمين وارسائه لدعائهم دولة الاسلام على مبادئ الشورى والعدل والسلام ومحاربته من أجل نشر الدين الاسلامي.

وأكد اصحاب الدين والعلماء على ضرورة تكاتف المسلمين فيما بينهم ونبذ الطائفية والفتنة وذلك للتصدي لاعداء الله والمسلمين حتى تعود للدين الاسلامي قوته وهيبته كما كان ولايزال.

حضر الاحتفال اصحاب الفضيلة والعلماء وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي والمسئولين بوزارة الشئون الاسلامية.