تأبين السيد الحكيم في مكتب الشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: أبو مارية

أقام سماحة الشيخ حسن الصفار مجلساً تأبينياً للفقيد الراحل السيد عبد العزيز الحكيم في مكتبه بالقطيف مساء يوم السبت ليلة الأحد 9 رمضان 1430هـ الموافق 30 أغسطس 2009م.

وقد حضر المجلس عدد من العلماء وحشد من المواطنين وتحدث الشيخ الصفار عن أسرة آل الحكيم ودورها في خدمة الإسلام والأمة على الصعيد العلمي والجهادي, حيث أشار إلى مرجعية المرجع الأعلى للشيعة في عصره السيد محسن الحكيم والد الفقيد الراحل, ودورها الريادي كمرجعية دينية في التصدي لتيارات الإلحاد والفساد والانحراف, وفي تبني مشروع التغيير والإصلاح الإسلامي وخاصة في أوساط الشعب العراقي.

وعرض الشيخ الصفار لمواقف رجالات آل الحكيم في مواجهة الطغيان البعثي في العراق, كنضال الشهيد السيد مهدي الحكيم, الذي اغتيل في السودان, والشهيد السيد محمد باقر الحكيم الذي استشهد في تفجير إرهابي بالنجف الاشرف, وعشرات العلماء الفضلاء من آل الحكيم الذي أعدمهم الطاغية صدام, أو أذاقهم ويلات السجون والتنكيل.

وختم حديثه بالإشادة بشخصية الفقيد الراحل السيد عبد العزيز الحكيم والذي كرّس حياته في مقاومة الظلم والاستبداد, وتحمل الكثير من الغصص والآلام, وبذل جهداً كبيراً في توجيه مسيرة الأحداث نحو انتزاع سيادة العراق واستقلاله من مطامع الهيمنة الأمريكية, ومن اجل حماية وحدة الشعب العراقي, وتعزيز هويته الإسلامية.

وفي ختام المجلس قرأ الخطيب الملا أحمد بن رجب تعزية حسينية.

رحم الله الفقيد الراحل والهم أنجاله وذويه الصبر والسلوان وخلف على الشعب العراقي بأحسن الخلف.