الصفار يفتتح معرض «وقفة بين ساحلين»..

شبكة راصد الإخبارية اللجنة الإعلامية للمعرض - عاطف آل غانم

والسلمان يزور المعرض قبل إفتتاحه بيومين.

يفتتح الشيخ حسن الصفار يوم الأربعاء المعرض الخيري المشترك «وقفة بين ساحلين» وذلك على صالة نادي الفنون بمحافظة القطيف.

ودعت اللجنة الإعلامية الجميع لحضور افتتاح المعرض الذي يأتي ضمن اهتمامات فناني المنطقة تضامناً مع متضرري سيول جدة وتزامناً مع حملة محرم للتبرع بالدم.

ومن جهة أخرى قام رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الفنان عبد الرحمن السلمان يوم الإثنين بزيارة للمعرض قبل انطلاقه بيومين.

حيث تجول السلمان بين اللوحات المشاركة "وأبدى سعادته بهذه الخطوة الجميلة" بحسب تعبيره.

وقال في تصريح له للجنة الإعلامية بأن المعرض يشكل وقفة إنسانية من فنانين يستشعرون آلآم مجتمعهم السعودي وهو أمر ليس بالغريب على فناني وفنانات القطيف الذين فتحوا  الباب لباقي الفنانين في المنطقة الشرقية للمشاركة بالمعرض.

واستذكر في الوقت نفسه "مأساة حريق القديح ودور الفنانين في تصوير الحادثة كل بحسب فنه".

وتمنى السلمان أن تلاقي اللوحات المشاركة استجابة "فاعلة من ناحية اقتناءها والحصول على ريع حقيقي يرسم ابتسامة على وجوه وقلوب الأخوة المتضررين في جدة العروس" بحسب قوله.

كما أثنى على رئيس المعرض الفنان زمان جاسم، وكذلك الفنان محمد الحمران وباقي المشاركين والمشاركات على الجهود المبذولة في إقامة المعرض.

الجدير بالذكر أن عدد اللوحات المشاركة "لحين إعداد هذا الخبر" تجاوز 85 لوحة تشكيلية بمشاركة أكثر من 57 فنان وفنانة، إضافة إلى أكثر من 30 عملاً في الخط العربي وقرابة الـ 55 لوحة في فن التصوير الضوئي.

وذكرت اللجنة أن المعرض الذي يفتتح في يوم الاربعاء الساعة التاسعة والنصف والذي يستمر حتى يوم الجمعة الثامن من الشهر الحالي خصص يومه الأول لحضور الرجال فقط.