الشيخ الصفار يفتتح مقر جمعية السرطان بالقطيف

مكتب الشيخ حسن الصفار عبد الباري الدخيل

احتفلت جمعية السرطان فرع محافظة القطيف بافتتاح مقرها وتدشين أنشطتها ظهر يوم الثلاثاء 12 محرم 1431هـ، حيث قام سماحة الشيخ حسن الصفار بقص الشريط إيذانا بالافتتاح، ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لسماحة الشيخ حسن الصفار بدأها بشكر القائمين على الجمعية مثمنا جهدهم المبذول حتى تحقق حلمهم  وانطلق المشروع، مشيدا بجهودهم بالمساهمة في الحد من انتشار مرض السرطان.

ثم تحدث سماحته عن شعيرة الأمر بالمعروف مذكرا أنها من الصفات التي ميزت الأمة الإسلامية وجعلتها ﴿خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ، منوها إلى أن كل ما ينفع الناس يندرج ضمن مبدأ المعروف، وأن فعل الخير يقابله نقص الشر.

كما تحدث الشيخ الصفار عن المؤسسات الأهلية كنموذج للعمل التطوعي وانها من مصاديق المعروف الذي ينبغي الأمر به، وأن الدول المتقدمة هي التي تهتم بإنشاء المؤسسات الأهلية وتدعم العمل التطوعي، مما يؤدي إلى تقدم المجتمع.

وأضاف: العمل التطوعي كما يفيد المجتمع بأن يوفر خدمات للمحتاجين ويساعد على تجاوز الصعاب، كذلك يعمل على صقل شخصية المتطوع ويكسبه خبرة في التعامل مع المشاكل.

هذا وقد شارك في الحفل كل من مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد نيابة عن راعي الحفل محافظ القطيف، ورئيس جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبد العزيز التركي والذي ألقى كلمة بالمناسبة وكان داعماً أساسياً لإنشاء الفرع, وأدار حفل الافتتاح الأستاذ علي الناصر المشرف على الفرع.

وفي ختام الحفل كرم سماحة الشيخ الصفار المشاركين والداعمين وسلمهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير، كما تسلم شهادة شكر على جهوده في مساندة الجمعية.

صور: