الشيخ الصفار في ضيافة سفير المملكة والملحق الثقافي

مكتب الشيخ حسن الصفار
السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير مع الشيخ الصفار

أقام معالي الأستاذ عادل بن أحمد الجبير سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية مأدبة غذاء على شرف سماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة زيارته لواشنطن في مقر السفارة السعودية بحضور اركان السفارة والملحق الثقافي وسائر الملحقين الرسميين ظهر يوم الاثنين 24/5/2010م.

وقد شكر الشيخ الصفار لمعالي السفير حسن استقباله وضيافته وأشاد بدوره واهتمامه برعاية الطلاب المبتعثين في مختلف أنحاء أمريكا وحرصه على سلامة وراحة أي سعودي مقيم أو زائر للولايات المتحدة الأمريكية كما استعرض الشيخ الصفار ما رآه من أوضاع الطلبة المبتعثين مشيدا ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث والذي أتاح الفرصة لعشرات الألوف من أبناء الوطن لتلقي العلم والمعرفة من ارقى الجامعات وللاطلاع على تجارب الأمم والشعوب من أجل الاستفادة من ايجابياتها ونقل قيم التقدم والتطوير الى ساحة المجتمع السعودي.

وقال الشيخ الصفار أن على أجهزة الدولة والواعين من أبناء الشعب المساعدة على أنجاح هذه التطلعات الواعدة التي يحملها برنامج الابتعاث.

واستعرض الشيخ الصفار أمام معالي السفير بعض هموم وقضايا المبتعثين.

ومن جهته أكد معاليه على اهتمامه بأوضاع المبتعثين تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين, كما أشاد بدور الأندية السعودية وبروز الطاقات الجادة في دراستها والتي أحرزت التفوق ونيل مراتب الشرف في الجامعات التي تدرس فيها.

وقد رافق سماحة الشيخ الصفار كل من الشيخ حسين رمضان القريش والاستاذ عبدالله عبدالرحيم القريش والطالب محمد حسن الصفار.

وفي ظهر يوم الثلاثاء 25/5/2010م لبى سماحة الشيخ الصفار دعوة غذاء من قبل سعادة الملحق الثقافي السعودي بأمريكا الدكتور محمد بن عبد الله العيسى والذي أخذ الشيخ الصفار في جولة على أقسام الملحقية الثقافية التي تهتم بمختلف شؤون الطلبة المبتعثين  وقدم شرحا وافيا عن دور الملحقية ونشاطها من خلال موقعها الالكتروني ورعايتها لاندية الطلاب السعوديين ومن خلال الاقسام المختلفة التي تهتم بمختلف جوانب وقضايا المبتعثين.

بدوره شكر الشيخ الصفار لسعادة الملحق دعوته واهتمامه وأبدى اعجابه بسعي الملحقية لتطوير أدائها وجديتها في معالجة المشاكل التي يعاني منها المبتعثون.

كما استعرض الشيخ الصفار ما سمعه ولاحظه من أمور ومشاكل ترتبط بأوضاع الطلبة المبتعثين ومساعدتهم في انجاز مهمتهم الدراسية على خير وجه.

وكان بصحبة الشيخ الصفار في زيارته للملحقية الشيخ حسين رمضان القريش والاستاذ عبدالله القريش والطالب محمد حسن الصفار.