زيارات ولقاءات اجتماعية في الأحساء

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: أبو مارية

كان لسماحة الشيخ حسن الصفار اثناء زيارته للأحساء يوم الاثنين 2 رجب 1431هـ الموافق 14/6/2010م برنامج اجتماعي مكثف, في ظل حفاوة أهل الأحساء وتقاليدهم الأصيلة في الكرم وحسن الضيافة والاستقبال.

ففي صباح الاثنين زار سماحته الأستاذ حجي النجيدي عضو المجلس البلدي, حيث حضر اللقاء عدد من الوجهاء والشخصيات, كما لبى دعوة الحاج محمد الخرس (أبو هاني) وزاره في مجلسه بحضور عدد من العلماء والشخصيات.

وأقام الأستاذ محمد باقر نجل المرحوم الشيخ محمد الهاجري مأدبة غذاء على شرف سماحة الشيخ الصفار, دعا إليها عدداً من العلماء والشخصيات في طليعتهم قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء سماحة الشيخ محمد الجزيري, ومساعده القاضي سماحة السيد علي السيد طاهر السلمان, والدكتور الشيخ عبد الرحمن المحرج من الرياض, والشيخ محمد الربيعة من الرياض, والشيخ جواد الخليفة والسيد علي باقر الموسى.

كما لبى الشيخ الصفار دعوة الحاج عبد الحميد الملا لزيارته في منزله بعد الظهر, وفي جميع تلك اللقاءات كان الشيخ الصفار يستثمر الوقت في طرح القضايا الوطنية والاجتماعية, حيث يشارك الحاضرون بآرائهم ومداخلاتهم.

هذا إلى جانب مشاركة الشيخ الصفار في عزاء الشيخ سعيد الحبيب رحمه الله, وتقديمه العزاء لسماحة الشيخ عبد الله الياسين, وخطابه في جامع الإمام الحسين, ومحاضرته في مجلس الأستاذ مهدي الرمضان.