الشيخ الصفار يلتقي الفاعليات الاجتماعية في المدينة المنورة

مكتب الشيخ حسن الصفار

تشرف سماحة الشيخ حسن الصفار بزيارة رسول الله والصلاة في مسجده الشريف وزيارة أئمة البقيع في المدينة المنورة, وكان اثناء تواجده محل حفاوة وتقدير من المؤمنين في المدينة المنورة.

حيث استضافه سماحة الشيخ كاظم بن الشيخ محمد علي العمري في أول يوم من وصوله مساء يوم الأحد 8 رجب 1431هـ الموافق 20/6/2010م في مجلس مزرعة والده العامر, وطلب منه إلقاء محاضرة للمصلين بعد صلاتي المغرب والعشاء, حول روحانية شهر رجب المبارك, وأقام على شرفه مأدبة عشاء بحضور عدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.

وقام سماحة الشيخ الصفار بعيادة سماحة الشيخ محمد علي العمري, صباح يوم الثلاثاء 10 رجب 1431هـ, في مستشفى المدينة الوطني.

كما ألقى الشيخ الصفار كلمة توجيهية في مجلس حجي حسن حجي بعد صلاتي المغرب والعشاء مساء يوم الاثنين 9 رجب 1431هـ.

وألقى الشيخ الصفار عصر يوم الاثنين 9 رجب 1431هـ محاضرة في جمع كبير من الأخوات الدارسات للعلوم الشرعية, مشجعاً لهن على طلب العلم وكسب المعرفة, ومن ثم المشاركة في إنتاج الثقافة الدينية التي تواكب العصر, وتلبي حاجات المجتمع, وتستجيب لتحديات الحياة.

وأبدى الشيخ الصفار تفاؤله بإمكانية تجاوز المرأة السعودية لواقع التهميش, والانخراط في مشروع التنمية والبناء, مطالباً المرأة بالاستعداد والتهيؤ لدور اجتماعي أكبر, عبر بناء الكفاءة, وتنمية المهارات, والتصدي للنشاط الاجتماعي, ثم أجاب الشيخ الصفار على عدد كبير من أسئلة الأخوات الحاضرات.

كما التقى الشيخ الصفار عصر يوم الثلاثاء 10 رجب 1431هـ بعدد من أعضاء مهرجان الزواج الجماعي والناشطين الحقوقيين والاجتماعيين, وتحدث لهم عن ضرورة الاهتمام بتنمية المجتمع, وتشجيع الطاقات والكفاءات, وسدّ ثغرات الحاجات الاجتماعية.

كما تناول من جانب آخر ضرورة الاهتمام بعلاقات المجتمع مع محيطه, فالعزلة والانكفاء تكرّس الانطباعات السلبية لدى الآخرين عن المجتمع, كما تعطي الفرصة للتوجهات التعصبية المتشددة في تصعيد ضغوطها ومضايقاتها, فلابد من الانفتاح والتواصل مع الجهات الرسمية, والفاعليات والشخصيات الأدبية الاجتماعية في منطقة المدينة المنورة, وتحمل الصعوبات التي قد تحصل في طريق صنع العلاقات الوطنية والإنسانية الايجابية.

وناقش الشيخ الصفار مع الحاضرين بعض معوقات العمل الاجتماعي والنشاط الحقوقي, مبدياً أمله وتفاؤله بمستقبل أفضل للوحدة والتسامح مع تكثيف جهود الواعين والمخلصين لخدمة الدين والوطن.

ولبّى الشيخ الصفار دعوة الأستاذ الشيخ فهد أبو العصاري لضيافته ظهر يوم الاثنين 9 رجب 1431هـ, حيث التقى عدداً من شخصيات المدينة المنورة, ومن أبرزهم المؤرخ المحقق الأديب احمد سعيد بن سلم.

كما لبى دعوة الشيخ صالح الجدعان ظهر يوم الثلاثاء 10 رجب 1431هـ, حيث التقى عدداً من الناشطين الاجتماعيين ورجالات المجتمع.

وكذلك لبى دعوة الحاج احمد الابرق ظهر يوم الأحد 8 رجب 1431هـ, ودعوة الحاج طاهر الهاجوج صباح يوم الثلاثاء 10 رجب 1431هـ.

وفي جميع اللقاءات كان همّ تنمية المجتمع, وتفعيل طرق التواصل مع المحيط الوطني, هو المحور الأساس في الحوار والنقاش.

صور: