الصفار يدعو لتفويت الفرصة على دعاة الفتنة

دعا عالم الدين السعودي، الشيخ حسن الصفار إلى الاستفادة من المواقف الإيجابية التي تبناها رجال الدين والمثقفون الشيعة في المملكة ومنطقة الخليج العربي إزاء الخطيب المتطرف ياسر الحبيب في قضية الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة.

وأشار الصفار في بيان نشرته صحيفة «الوطن» السعودية في عددها الصادر أمس (الثلثاء) إلى أهمية «البناء على ذلك في تعزيز الوحدة الإسلامية وتصليب الوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على الأعداء والحاقدين الذين أرادوا إشعال الفتنة وبث الضغائن والأحقاد».

وقال «ينبغي النظر بإيجابية وتقدير لمواقف الإدانة والشجب والاستنكار التي صدرت عن كثير من علماء ومثقفي الشيعة، وخصوصاً في وطننا الحبيب تجاه الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة، حيث توالت بيانات وتصريحات العشرات من علماء الشيعة في القطيف والأحساء والدمام والخبر والمدينة المنورة، وكلها تتبرأ من ذلك الفعل المشين وممن قام به». وعتب الصفار على بعض الجهات التي اتجهت «مع الأسف الشديد لاستغلال ما حدث في التحريض على الكراهية, ومواصلة الشحن الطائفي, وفرض مطالب على الشيعة بأن يقولوا كذا ويفعلوا كذا», واصفـاً ذلك بأنه «أسلوب استعلائي اتهامي، وكأن كل الشيعة، وخصوصاً السعوديون منهم مسئولون عن أي كلمة أو ممارسة يقوم بها متطرف شيعي في أي مكان من العالم».

العدد 2938 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ