الوطن الكويتية: الصفار يناشد الواعين من قيادات الأمة محاصرة التطرف

مكتب الشيخ حسن الصفار


أشارت صحيفة الوطن الكويتية ضمن تقرير لها بتاريخ 13/9/2010م عن أحداث ما عرف باحتفال لندن بعنوان:

رئيس الوزراء بالإنابة دعا وسائل الإعلام إلى التوقف عن بث ما يسيء للوطنية.. جابر المبارك: اتركوا أمر مثيري الفتنة لنا

وقد أشارت لتصريحات سماحة الشيخ حسن الصفار بالتالي:

من جانبه، وصف رجل الدين الشيعي السعودي حسن الصفار الحفل الذي أقامه متشددون شيعة في العاصمة البريطانية لندن وتضمن الإساءة إلى عرض رسول الله والنيل من أم المؤمنين عائشة، بأنه «مشبوه وفي غاية القبح والمهانة، وهو انتهاك لحرمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإثارة لمشاعر المسلمين، وتأجيج للضغائن والأحقاد».

وأضاف الصفار في تصريحات خاصة لـ «الوطن» ان الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الإساءات لا يمثلون شيعة أهل البيت، وناشد المراجع والمؤسسات الشيعية والمفكرين التنديد بهذه الأفعال الباطلة، مشيدا بالمواقف والتصريحات التي صدرت من مؤسسات وشخصيات شيعية في المملكة العربية السعودية وعدد من البلدان تعلن الرفض والاستنكار لهذا العمل البغيض.

وكان المجمع العالمي لأهل البيت الذي يضم مئات العلماء والمفكرين الشيعة من مختلف أنحاء العالم قد أصدر بيانا شديد اللهجة، أدان فيه هتك مقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والتعرض لحرمه الشريف، والإساءة لعرضه الطاهر، وتوجيه التهم غير اللائقة لبعض زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وناشد الشيخ حسن الصفار «الواعين والمخلصين من قيادات الأمة محاصرة التطرف والتعصب المذهبي» وقال «علينا ألا نقدم للمتطرفين فرص النجاح في تحقيق أغراضهم، بالوقوع في فخ الفتنة، فهم لا يمثلون إلا أنفسهم الشريرة، ولا يعبرون عن طوائفهم ومذاهبهم».

وأكد الشيخ الصفار ان حق الاختلاف في تقويم الأحداث والشخصيات التاريخية لا يبرر الإساءة للمقدسات والرموز المحترمة عند أتباع المذاهب الإسلامية.