النادي السعودي بجامعة ديبول يستضيف سماحة الشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار تقرير: هاشم لؤي السيهاتي – شيكاغو
الشيخ الصفار يلقي كلمته
الشيخ الصفار يلقي كلمته

إستضاف النادي السعودي بجامعة ديبول في مدينة شيكاغو ظهر يوم الجمعة 8/10/2010م فضيلة الشيخ حسن موسى الصفار من خلال لقاء جمع عدد من الطلبة والطالبات من مختلف الجامعات في مدينة شيكاغو. وفي بداية اللقاء رحب رئيس النادي السعودي بالجامعة الطالب أحمد الغامدي بقدوم الشيخ وإستجابته للدعوة الموجهة له واللإلتقاء بأبنائه وإخوانه الطلبة.

بعدها ألقى سماحة الشيخ حسن كلمته والتي جاء فيها "إن الإسلام جاء ليوجه الإنسان لصناعة الحياة الطيبة والتي لاتتحقق الإ بتكامل تطلعاته الروحية المعنوية وتوافر الرفاة، فلو تحقق أحدمهما وأنعدم الآخر لايكون هنالك تكامل في معنى الحياة الطيبة".

وتحدث سماحة الشيخ عن أهم وسائل صنع الحياة الطيبة في مجال الرفاة المادي الحياتي، وركز على أمرين وهما حصول الإنسان على احتياجاته المادية بالإضافة إلى إندماج الإنسان مع محيطه والإستفادة من المعطيات الثقافية والاجتماعية التي تعود بالنفع على الفرد في تطوير مهاراته الذاتيه ومن ثم على المجتمع بشكل عام. وبين سماحة الشيخ ان الاستفادة من تجارب الاخرين لايتعارض مع قيم الإسلام، حيث ان الاسلام يحث على طلب العلم ولو في الصين، وان الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها أخذها مؤكدا على أن هدف الابتعاث هو خلق كفاءات علمية في كافة المجالات.

الأستاذ أحمد الغامدي رئيس النادي السعودي في شيكاغو يلقي كلمته

وختم الشيخ الصفار كلمته بدعوته الطلاب بالتركيز على تحصيلهم العلمي وان يعززوا من علاقاتهم مع بعضهم وان ينصهروا فيما بينهم ليمثلوا حالة من التلاحم تبرز مفهوم الهوية الوطنية المشتركة.

بعدها بدأت المداخلات من قبل الطلبة الحضور والتي تركزت حول  السبل الكفيلة لتدعيم الوحدة الوطنية ومواجهة الإثارات والفتن الطائفية .وقد أجاب سماحة الشيخ بان النيل من الرموز لهو امر مرفوض تماما وبين ان في كل مجموعة هناك اناس متطرفون يسعون الى اشعال الفتن وواجب الواعين والعقلاء هو التكاتف لتحجيم هؤلاء المتطرفين وعدم اعطاءهم الفرصة لنيل ما يسعون له من اشعال الفتن وغيره.

في ختام اللقاء قدم رئيس النادي الأخ أحمد الغامدي شكره مرة أخرى لسماحة الشيخ الصفار على كلمته القيمة والتي تحفز الطلاب على بذل المزيد من الجهد لإستثمار فرصة الإبتعاث.

صور:

الشيخ الصفار يجيب على الأسئلة وإلى جانبه الأستاذ أحمد الغامدي
جانب من الاجتماع
الشيخ الصفار مع عددا من الطلبة الحاضرين