الشيخ الصفار يدعو إلى تحويل مواكب العزاء إلى مؤسسات اجتماعية

مكتب الشيخ حسن الصفار محمد المحسن - تصوير ابو ماريه

 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى تحويل مواكب العزاء الحسيني إلى مؤسسات اجتماعية فاعلة تنشط طوال العام عوضا عن اقتصار عملها على أوقات المناسبات الدينية وحدها.

وخاطب الشيخ الصفار القائمين على المواكب العزائية الحسينية في المنطقة بالقول "ان دور المواكب ينبغي أن يتجاوز مجرد احياء المناسبة الدينية إلى خدمة المجتمع على نطاق أوسع".

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تكريم كوادر موكب الرسول الأعظم بمدينة تاروت في محافظة القطيف الجمعة (20/1/1433هـ الموافق 16/12/2011م) .

ودعا الصفار القائمين على المواكب الحسينية إلى السعي الجاد إلى تحويلها إلى مؤسسات فاعلة تنشط في مجال الخدمة الاجتماعية طوال العام وليس في أوقات المناسبات فقط.

وأضاف بأن دور هذه المواكب يتجاوز مسألة استقطاب المشاركين في العزاء إلى تطوير قدرات كل فرد مشارك في هذا الموكب.

جانب من الحضور - موكب الرسول الاعظم بتاروت
جانب من الحضور - موكب الرسول الاعظم بتاروت

وتابع القول "ينبغي أن يكون الشباب المشاركين في مواكب العزاء من انجح أفراد المجتمع من خلال الاهتمام بالمستوى الدراسي، والعلمي والسلوك الاجتماعي".

وطالب القائمين على الموكب بمبادرة جديدة من خلال احياء احتفالات المولد النبوي بشكل شعبي كبير.

ودعا إلى تطوير احتفالات المولد النبوي بما يتناسب مع هذه الذكرى العظيمة على غرار ما يفعل في النصف من شعبان.

وقال الشيخ الصفار ان اغلب المسلمين في العالم يحتفون بهذه المناسبة ويهتمون بها، ويقيمون الاحتفالات لأيام وأسابيع متتالية احتفاءا بهذه الذكرى العظيمة.

وتابع بأن الاهتمام بهذه الذكرى يعكس إيماننا بهذا المناسبة، وما "مواساتنا واحتفاؤنا بمناسبات أئمة أهل البيت إلا لقربهم من رسول الله واستجابة لأمر الله وأمر رسوله بمودتهم".

وأكد الشيخ الصفار ان الناس استطاعوا ان ينتزعوا حقهم في إقامة شعائرهم الدينية على أفضل وجه وأفضل السبل، كبقية الشيعة في العالم الذين يحتفون بهذه المناسبة.

وقدم في نهاية كلمته الشكر للقائمين على المواكب الحسينية على احياءهم لهذه المناسبة العظيمة ذكرى استشهاد للإمام الحسين.

جانب من الحضور - موكب الرسول الاعظم بتاروت
جانب من الحضور - موكب الرسول الاعظم بتاروت