حلة محيش: الشيخ الصفار يشيد بعطاء آل مهنا

مكتب الشيخ حسن الصفار

قال الشيخ حسن الصفار ان الإنسان يأتي في هذه الحياة ضعيفا محتاجا للآخرين، ويختم حياته أيضا بالحاجة إليهم، وبين البداية والنهاية قد تكون للإنسان قدرات وإمكانات منَّ الله عليه بها، فتكون فرصته السانحة ليكون في موقع العطاء للآخرين.

وأضاف: إن الناس الطيبين والموفقين هم من يعون هذه الحقيقة، وان هذه فرصة مواتية يجب استغلالها بالبذل والعطاء، وهو ما ينعكس على الإنسان نفسه سعادة ورضا قلبيا، وينعكس عليه ثوابا كبيرا عند الله يوم القيامة، كما ينعكس عليه ذكرا خالدا عند الناس، وهذا كله يحتاج إلى توفيق، والتوفيق يحتاج إلى وعي وإرادة.

كلام الشيخ الصفار جاء خلال أربعينية المرحوم الحاج أحمد طاهر آل مهنا مساء يوم الجمعة 23/4/1433 هـ في بلدة حلة محيش بمحافظة القطيف وحضرها حشد من العلماء والخطباء وجمع كبير من أهالي المنطقة.

وقال الشيخ الصفار ان الجميع في هذه البلدة الطيبة "حلة محيش" قد شعروا بالحزن والأسى لفراق الرجل الصالح الحاج أحمد آل مهنا "أبو حسن"، وهذا كله لأنه كان يحب الناس، وكان يحسن إليهم أفرادا وجماعات، وذلك من خلال دعم المشاريع الخيرية في البلد، وهذا ما جعل الناس تحبه، وكما ورد في الأثر "جبلت النفوس على حب من أحسن إليها، وبغض من أساء إليها".

وطالب الشيخ الصفار بالسير في طريق الإحسان إلى الناس، كما قال الإمام أمير المؤمنين "المحسن حي وان نقل إلى منازل الأموات"، مضيفا ان بلدنا ومجتمعنا في حاجة إلى تعاون وعطاء الجميع، وهذا ما يجب علينا أن نبذله من مال وفكر وعطاء، وتشجيع أعمال الخير.