الشيخ حسن الصفار: وطننا مستهدف من قوى الإرهاب.. وعلينا مواجهتهم «بصف واحد»

جريدة الرياض القطيف - منير النمر

 قال الشيخ حسن الصفار أمام حشد من المصلين أمس "إن وطننا مستهدف من قوى الإرهاب.. وعلينا مواجهتهم بصف واحد.. ودعا إلى تجريم التحريض الطائفي والحض على الكراهية وإثارة العنصرية بين فئات الشعب السعودي، مؤكدا أنه لا يصح أبدا ترك الساحة مفتوحة للمحرضين ضد مكونات المجتمع والوطن.

 وتابع "إن تجريم التحريض على الكراهية واثارة العنصرية إنما يأتي في مصلحة الأمن واستقرار المجتمعات".

 وأضاف "لا يكفي مواجهة حالات التعدي على الحقوق المعنوية للآخرين بالوعظ والنصيحة".. وقال "إن هجوم الدالوة أيقظ الضمير الوطني ". وأشاد الصفار بالتعاطي الإيجابي الذي أظهره أهالي الأحساء في أعقاب وقوع "فاجعة الدالوة"، وسقوط ثمانية شهداء برصاص العناصر الإرهابية. وقال: "إن الأهالي أثبتوا للجميع ما هو معروف في تاريخهم من الإصرار على وحدة الصف وادانة المعتدي دون تعميم أو انجرار إلى الفتن"، مضيفا "العملية الإرهابية أيقظت الضمير الوطني.

 وأشاد الصفار بالتعاطي الرسمي والتعاطف الشعبي على المستوى الوطني مع ضحايا الحادثة، ورأى أن الوقت بات مناسبا لمعالجة ملف التحريض الطائفي، داعيا انتهاز الفرصة وأخذ زمام المبادرة ومعالجة ملف التجييش والتعبئة الطائفية.

يشار إلى أن أعضاء في مجلس الشورى تقدموا بأوراق عمل تدعو لسن قوانين تجرم الطائفية والتحريض عليها، وينظر المجلس حاليا هذه الطلبات الجادة عبر أعضائه الذين توقعوا أن يتم اعتمادها وفق الآليات القانونية في مثل هذه الحالات.

رابط الخبر على جريدة الرياض

http://www.alriyadh.com/994652

نشر بجريدة الرياض الأحد 23 محرم 1436 هـ - 16 نوفمبر 2014م - العدد 16946 , صفحة رقم ( 6 )