مفتي سلطنة عمان يستضيف الشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار

زار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في السلطنة الشيخ عبدالله السالمي

ناقش سماحة الشيخ حسن الصفار مع مفتي سلطنة عمان سماحة الشيخ أحمد الخليلي التحديات الكونية التي تعصف بالأمة في هذا المنعطف التاريخي الخطير، وأبرزها ظهور تيارات التشدد والتطرف، وتيارات التشكيك في الدين وتمييع الالتزامات الدينية.

جاء ذلك خلال المأدبة الكريمة التي أقامها سماحة المفتي للشيخ الصفار في مجلسه العامر ظهر يوم الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 17 يناير 2018م، وقد حضر الدعوة عدد من المشايخ وتلامذة الشيخ الخليلي.

ودار في المجلس حوار شيق مفيد عن التحديات التي تواجه الفكر الديني في الظروف الحاضرة، ومن أبرزها تيارات التشدد والتطرف، وتيارات التشكيك في الدين وتمييع الالتزامات الدينية.

وقدم سماحة الشيخ الخليلي عددا من مؤلفاته الجديدة للشيخ الصفار، كما تحدث مستذكرا قديم معرفته وعلاقته بالشيخ الصفار من سبعينات القرن الماضي، حيث كان الشيخ الصفار يزور السلطنة ويبقى فيها بعض الشهور.

زيارة مفتي عمان

زيارة وزير الأوقاف والشؤون الإسلاميةوزير الاوقاف العماني

كما استقبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في السلطنة الشيخ عبدالله السالمي في مكتبه سماحة الشيخ الصفار صباح الاثنين 28 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 15 يناير 2018م، ودار الحديث حول سبل نشر ثقافة التسامح في المجتمعات الإسلامية، والاستفادة من تعدد المذاهب والتوجهات الفكرية في اثراء المعرفة وتنوع الخيارات في معالجة ما تواجه الأمة من تحديات.

لقاء مع العلماء والمثقفين

ولبى الشيخ الصفار دعوة عشاء للأستاذ كمال اللواتي مساء يوم الأحد 27 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 14 يناير 2018م حضرها عدد من المثقفين العمانيين منهم: الشيخ بدر العبري، والشيخ خميس العدوي، والدكتور زكريا المحرمي، والشيخ صالح الرنجي، والشيخ إبراهيم السلطي، والشيخ احمد الحارثي، والأستاذ صالح البلوشي، والأستاذ طلال البلوشي، السيد سالم المشهور، وكانت فرصة سانحة للحوار حول تجديد الفكر الديني وتعزيز الانفتاح بين المذاهب والتيارات الفكرية.

وقد استمرت زيارة الشيخ الصفار لسلطنة عمان حوالي أسبوع من يوم السبت 26 ربيع الثاني 1439هـ حتى يوم الخميس 1 جمادى الأولى 1439هـ التقى خلالها بعدد من الأصدقاء والمثقفين وعلماء الدين العمانيين.

عمان