الشيخ الصفار: رعاية المعاقين عمل انساني عبادي

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشاد الشيخ حسن الصفار بعمل الكوادر الوظيفية في المؤسسات المعنية برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، واصفاً عملهم بأنه عمل انساني عبادي يوجب الثواب والأجر من قبل الله تعالى.

جاء ذلك خلال كلمته التوجيهية للكادر الوظيفي العامل في مركز ايلاف لرعاية الأطفال المعاقين بصفوى، في ختام زيارته للمركز صباح يوم الثلاثاء 4 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 20 فبراير 2018م.

وقال الشيخ الصفار إن التعامل مع هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاج للكثير من الصبر والتحمل، لكنه ينمي المشاعر والاحاسيس الإنسانية، ويوجب رضا الله سبحانه وتعالى.مركز ايلاف

وحث سماحته الموظفات على الإخلاص في العمل والجد والمثابرة واستحضار نيّة التقرب إلى الله في عملهن، فهو ليس مجرد عمل وظيفي، بل هو أقرب للأعمال العبادية.

وقد رافق الشيخ الصفار في زيارته للمركز الذي يعمل تحت اشراف وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية عدد من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية وهم كل من: سماحة الشيخ يوسف المهدي، والشيخ حسين رمضان القريش، والسيد هاشم السيد عبدالرضا الشخص، والحاج فؤاد بومرة، والسيد شرف السعيدي، والملا صالح المسبح، والأستاذ ماجد عبدالعال.

وكان في استقبال الوفد مؤسسة المركز ومديرته الأستاذة عالية علي آل فريد، التي استعرضت مراحل تطور عمل المركز على مدار عشرين عاما، وتحدثت عن أبرز المشاكل والتحديات التي تواجهها مراكز الرعاية النهارية في المنطقة، مشيدةً بما تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خدمات.

وأكدت آل فريد على دور رجال الدين في توجيه المجتمع وتثقيف أهالي وأسر (ذوي الإعاقة) والتركيز على أهمية بناء الجسور والترابط بين المؤسسات العاملة في ذات المجال.

ثم قام الوفد بجولة استطلاعية حول الفصول، للاطلاع على أوضاع الأطفال وطرق عرض الجلسات، ومناقشة الاخصائيات فيما يتعلق بمتطلبات الأطفال، وطرق تدريسهم وتأهيلهم والتواصل معهم.

مركز ايلافمركز ايلافمركز ايلافمركز ايلاف