تعليق الشيخ حسن الصفار ضمن نشرة أخبار قناة الاخبارية حول كلمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس 19 مارس 2020م

مكتب الشيخ حسن الصفار

بسم الله الرحمن الرحيم

إن أهم ما يحتاجه الناس في المحن والأزمات الثقة والاطمئنان النفسي والمعنويات الرفيعة ومواجهة القلق والاضطراب، وهذا له مصدران:

الأول: الثقة بالله تعالى والتوكل عليه والالتجاء إليه، فبيده أمور الكون والحياة وهو الرحيم اللطيف بعباده فلنلجأ إلى الله ونتضرع إليه أن يكشف هذا البلاء ويدفع هذا الوباء عن الناس.

والمصدر الثاني: هو الثقة بالقيادة وولاة الأمر الذين بيدهم إدارة شؤون البلاد ويتحملون مسؤولية رعاية المواطنين.

وكلمة خادم الحرمين الشريفين تأتي تعزيزاً لهذه الثقة حيث تظهر اهتمامه وحرصه على حماية صحة مواطنيه وراحتهم ورعاية مصالحهم.

وقد أشار حفظه الله إلى صعوبة الظروف والأوضاع على المستوى العالمي ليوجه مواطنيه إلى تفهم ما تمليه هذه الظروف من إجراءات فيتكاتفون فيما بينهم ويتجاوبون مع التوجيهات والأوامر الرسمية.

إن قسماً من العوائل يعيشون القلق على بعض أفرادهم العالقين في البلدان الأخرى حيث تقطعت بهم السبل ويأملون العودة إلى احضان وطنهم وأهاليهم بأسرع وقت ممكن.

وسيجدون في ما ابداه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من حرص على حياة وصحة مواطنيه ما يعزز أملهم بتحقيق مطلبهم سريعاً إن شاء الله.