مؤبنا الشيخ الشريمي

الشيخ الصفار: نحن مطالبون بالالتفاف حول العلماء والاستفادة منهم

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

قال الشيخ حسن الصفار أن مجتمعاتنا مطالبة بالالتفاف حول علمائها، والاستفادة من توجيهاتهم، ومساعدتهم في القيام بوظائفهم وواجباتهم.

وتابع: علينا ألا ننتظر رحيل العالم عنا حتى نعرف قيمته ومكانته، ونشعر بالفراغ الذي تركه.

جاء ذلك خلال كلمة صوتية وجهها لأسرة سماحة الشيخ عبدالهادي بن يوسف الشريمي "رحمه الله" يوم الثلاثاء 5 صفر 1442هـ الموافق 22 سبتمبر 2020م وبثت في مجلس العزاء في المدينة المنورة.

ووصف الشيخ الصفار الفقيد بالعالم الورع، الذي رزئ الجميع بفقده، مؤكدا أنه "رحمه الله" أدى ما عليه من واجب الإرشاد والدعوة إلى الله، واحياء أمر أهل البيت ، وكان داعيا إلى الله باستقامته وأخلاقه، قبل حديثه وكلامه.

هذا وقد أنتقل سماحة الشيخ عبدالهادي بن يوسف الشريمي إلى جوار ربه صباح السبت ١/٢/١٤٤٢هـ في المدينة المنورة.الشريمي

وهذا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على رسول الله وعلى بضعته الطاهرة فاطمة الزهراء وعلى أئمة البقيع الاطهار وعلى حمزة سيد الشهداء وجميع الشهداء وأولياء الله وأحبائه في تلك البقاع الطاهرة. ثم السلام عليكم إخوتي المؤمنين وأخواتي المؤمنات في المدينة المنورة وخاصة الأحبة آل حسون حفظهم الله تعالى.

أتقدم إليكم جميعا بأحر التعازي لفقد هذا العالم الورع التقي سماحة الشيخ عبدالهادي بن يوسف الشريمي "رحمه الله"، الذي رزئنا جميعا بوفاته وارتحاله نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة وأن يلهمكم جميعا الصبر والسلوان.

لقد أدى الفقيد الراحل ما عليه من واجب الإرشاد والدعوة إلى الله، واحياء أمر أهل البيت ، وكان داعيا إلى الله باستقامته وأخلاقه، قبل حديثه وكلامه، حشره الله مع سادته وأئمته الهداة، وخلف على الدين والمجتمع بالخلف الصالح.

أحبتي الكرام: إن علينا ألا ننتظر رحيل العالم عنا حتى نعرف قيمته ومكانته، ونشعر بالفراغ الذي تركه، نحن مطالبون بالالتفاف حول علمائنا الافاضل، والاستفادة من توجيهاتهم، ومساعدتهم في القيام بوظائفهم وواجباتهم، حفظ الله علمائنا الباقين ورحم الماضين منهم وخاصة الفقيد الراحل الشيخ عبدالهادي والعلامة الحجة الشيخ محمد علي العمري

و ﴿إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته