مقال: الإساءة للرموز الدينية تهديد للسلم والتعايش باللغة الفرنسية

مكتب الشيخ حسن الصفار

تُرجم مقال سماحة الشيخ حسن الصفار الذي نشر بعنوان: الإساءة للرموز الدينية تهديد للسلم والتعايش إلى اللغة الفرنسية، وتم تداوله بين أبناء الجالية المسلمة المتحدثة باللغة الفرنسية في فرنسا وأفريقيا.

المقال الذي رفض فيه الشيخ الصفار ممارسة العنف والإرهاب باسم الدفاع عن النبي محمد منتقدا في الوقت عينه إصرار بعض الجهات الغربية على تكرار الاساءة للنبي بذريعة حرية التعبير عن الرأي.

واتهم اليمين المتطرف في أوروبا والتيارات العنصرية وجهات سياسية ودينية كنسية وإعلامية بالترويج ل (الإسلاموفوبيا) لتبرير الإساءات المتكررة لنبي الإسلام.

وقال إن التيارات المتعصبة يزعجها نمو الوجود الإسلامي في المجتمعات الغربية وتحول الإسلام إلى الديانة الثانية في أوروبا وسط تقديرات باحتلاله المرتبة الأولى في منتصف القرن الحالي.

وتابع بأن هدف هؤلاء هو إيقاف انتشار الإسلام عبر تشويه صورته في الأذهان من خلال استدراج بعض المسلمين إلى ردود فعل مسيئة كممارسة العنف والإرهاب باسم الدين.

ورفض سماحته تكرار الإساءة للإسلام والنبي محمد بذريعة ممارسة حرية التعبير "مع أنهم يجرّمون التعبير عن الرأي إذا كان تشكيكًا في بعض تفاصيل الهولوكوست وما يسمونه العداء للساميّة".

 

نص المقال باللغة العربية

 

نص المقال باللغة الفرنسية