الشيخ الصفار يستضيف مفتي صيدا والزهراني

استضاف سماحة الشيخ حسن الصفار مساء يوم السبت 5/6/1427هـ بمكتبه بالقطيف مفتي صيدا والزهراني سماحة الشيخ محمد العسيران، الذي يزور المملكة تلبية لدعوة خاصة.

وقد أقام الشيخ الصفار على شرف الضيف الكريم مأدبة عشاء حضرها جمع من العلماء والوجهاء ورجال الأعمال، وتحدث سماحته في بداية اللقاء مرحباً بالضيف الكريم ومشيداً بدوره في مدينة صيدا اللبنانية العريقة حيث أشاد مكتبة ضخمة تزيد عدد مجلداتها على 100ألف كتاب،

وتحتوي على أقسام علمية باللغات الانكليزية والفرنسية يقصدها طلاب وطالبات الجامعة. كما أنه يدير حسينية ضخمة يحتفي فيها بالمناسبات الدينية وتحضرها مختلف الشخصيات والفاعليات السياسية والدينية في صيدا من المسيحيين والسنة والشيعة.

ووصف الشيخ الصفار ضيفه الكريم بالانفتاح الاجتماعي على كل الأطياف والشرائح، والاهتمام بخدمة المجتمع وقضاء حوائج الناس من خلال موقعه على رأس دار الافتاء الجعفري في صيدا والزهراني.

كما أشاد سماحته بالتجربة الثرية للشعب اللبناني في التعايش والتمسك بنهج الحوار الوطني بعد تجاوز معاناة الحرب الأهلية، وبالانجاز التاريخي العظيم الذي حققه الشعب اللبناني في دحر العدوان الصهيوني وتحرير الجنوب.

ثم تحدث سماحة المفتي الشيخ العسيران شاكراً للشيخ الصفار ضيافته، ومستعرضاً لبعض مشاهد التعايش والحوار في التجربة اللبنانية مؤكداً على أصالة نهج التسامح في الفكر الإسلامي، وأن آيات القرآن الكريم تأمر المسلمين بالتخاطب الأفضل مع أتباع الديانات الأخرى (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن).

مستشهداً بسيرة رسول الله وسيرة الأئمة الطاهرين في التعامل مع جميع الناس بمختلف أديانهم ومذاهبهم بالأخلاق الرفيعة والآداب الراقية.

وقد أجاب الضيف الكريم على بعض أسئلة الحاضرين ومداخلاتهم.

جانب من الحضور: