لقاءات الشيخ الصفار في لوس أنجلوس

مكتب الشيخ حسن الصفار

حل سماحة الشيخ حسن الصفار ضيفاً على سماحة الشيخ فلاح العطار في لوس أنجلوس مساء يوم الجمعة ليلة السبت 15\5\2010م وفي صباح يوم السبت 15\5\2010م لبى الشيخ الصفار دعوة سماحة السيد محمد باقر الكشميري في منزله بحضور بعض العلماء والشخصيات حيث جرى تداول الرأي حول أوضاع الجاليات والمؤسسات الإسلامية على الساحة الأمريكية، ثم شارك الشيخ الصفار في مؤتمر عن الإمام المهدي أقامة مركز ياسين الثقافي في إحدى قاعات جامعة "UCI" جامعة كاليفورنيا جنوب لوس أنجلوس وألقى كلمة تحدث فيها عن معاني ومضامين انتظار الإمام المهدي وإنها تعني بقاء جذوة الأمل عامرة في نفوس المؤمنين رغم مختلف المصاعب والتحديات، كما تعني رفض الظلم في كل أشكاله وألوانه والتطلع إلى العدل، وتعنى الاهتمام بمستقبل البشرية مما يتجاوز الانتماءات المحدودة الجغرافية والدينية.

وأبدى الشيخ الصفار سعادته وسروره باهتمام شباب يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية بهذه القضايا الدينية واجتهادهم في أن يقدموا خدمة لأمتهم ودينهم.

وفي مساء يوم السبت ليلة الأحد 16\5\2010م لبى الشيخ الصفار دعوة الجالية العراقية لإلقاء محاضرة في مسجد الزهراء بحضور حشد من أبناء الجالية العراقية وعدد من الطلاب السعوديين المبتعثين.

وقدم سماحة الشيخ فلاح العطار للشيخ الصفار متحدثاً عن مسيرة جهاده وعطائه من أيام معرفته به في الكويت في السبعينيات وإلى دوره في الساحة الإسلامية الأمريكية بتأسيس مركز الشباب المسلم وحضوره في المؤتمرات السنوية، كما أشاد بخطاباته وكتاباته، وما تدعو إليه من التزام بالقيم، وتمسك بأخلاق التعامل الإيجابي مع جميع الأطراف.

ثم ألقى الشيخ الصفار محاضرة تركزت حول مسؤولية مجتمع المؤمنين في هذا العصر، وأن عليهم أن يستثمروا تقدم العلم وتطور الوسائل لنشر الفكر الإسلامي الأصيل، وأن يستفيدوا من وجودهم في الساحة الأمريكية لخدمة قضايا أوطانهم وأمتهم، بنقل قيم التقدم والحضارة، وتلافي تسرب أمراض الحضارة إلى المجتمعات الإسلامية.

وأجاب الشيخ الصفار على تساؤلات ومداخلات الحاضرين، ثم التقى مع مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين في جامعات لوس أنجلوس، حيث أكد عليهم الاهتمام بدراستهم، واستثمار فرصة وجودهم في أرقى الجامعات لإحراز أرقى المستويات العلمية، موصياً لهم بالتضامن فيما بينهم والاهتمام بأوضاع بعضهم بعضا، وحفظ قيمهم الأخلاقية والدينية، والتواصل مع المؤسسات والمراكز الإسلامية في المنطقة، كما أجاب على أسئلتهم ونقاشاتهم.

 وفي صباح يوم الأحد 16\5\2010م شارك الشيخ الصفار في اجتماع لمؤسسة الاهتمام بشؤون تجهيز موتى المؤمنين في لوس أنجلوس وهي منظمة خيرية تطوعية (MBOLA) يشارك فيها عدد من الشباب والفتيات يتعلمون أحكام التجهيز ويستجيبون لأي اتصال للقيام بالواجب الشرعي قربة إلى الله تعالى وقد عقدوا اجتماعهم في ساحة بإحدى المقابر حيث ألقى سماحة السيد فاضل الموسوي من علماء الجالية الباكستانية كلمة توجيهية وعظية عن عالم البرزخ وأحوال الميت في القبر ثم ألقى الشيخ الصفار كلمة توجيهية أشاد فيها بروح التطوع عند الشباب والفتيات في المؤسسة، وباهتمامهم بهذا الجانب الحساس، مشيراً إلى أن ممارسة هذا الدور يلهم الإنسان العبر والعظات كما يحفظ كرامة الميت المسلم. ودعا لهم سماحة الشيخ الصفار بالتوفيق في نشاطهم الخيري الإجتماعي.

 

وفي مساء يوم الأحد 16\5\2010م زار الشيخ الصفار مدينة (همت) للقاء نخبة من الأكاديميين من أبناء الجالية العراقية بدعوة من الدكتور عبد الكريم جعفر في منزله، حيث أقام الشيخ بهم صلاة الجماعة وألقى كلمة حول دور الكفاءات العراقية المهاجرة في إعادة بناء العراق ونقل خبراتهم وتجاربهم إلى ساحته.

وزار الشيخ الصفار صباح يوم الاثنين 17\5\2010م مدرسة مدينة العلم الأكاديمية والتي تحتضن 250 طالباً من أبناء الجالية الإسلامية حيث استقبلته مديرة المدرسة الدكتورة حليمة الشيخلي وأخذته في جولة على فصول المدرسة للمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية إضافة إلى روضة للأطفال.

وفي مساء يوم الاثنين ليلة الثلاثاء 17\5\2010م ألقى الشيخ الصفار كلمة في جمع من أبناء الجالية الإيرانية في مسجد النبي بمناسبة وفاة الصديقة الزهراء .