الشيخ الصفار في ضيافة قرية الشعبة بالاحساء

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: أبو مارية

استضافت قرية الشعبة في الاحساء سماحة الشيخ حسن الصفار ليلة الجمعة 10 صفر 1432هـ الموافق 14/1/2011م, في ندوة بعنوان «الشباب وأهمية استغلال الوقت» في مجلس الشعبة العام (الحسينية الجنوبية) قدم للندوة وأدارها الأستاذ أحمد حبيب الصالح وحضرها حشد كبير من الأهالي وخاصة من شريحة الشباب.

وتحدث سماحة الشيخ الصفار ضمن محاور الندوة عن أهمية مرحلة الشباب, وضرورة ان يستفيد الشاب منها لصناعة مستقبل أفضل, وذلك بالاجتهاد في الدراسة وتحصيل العلم, وبالتثقيف الذاتي وكسب الوعي والمعرفة, وفي تنمية القدرات وبناء الكفاءات, مركزاً على الدور الاجتماعي, بأن يأخذ الشباب دور الريادة في العمل التطوعي لخدمة مجتمعهم.

وحذر الشيخ الصفار الشباب من الاستجابة للإغراءات الشهوانية, والتي تنزلق بالشباب نحو هاوية الشقاء, كما أكد على ضرورة حسن الاختيار لثلة الاقران, حتى لا يقع الشاب ضحية ثلل فاسدة.

ودعا الشيخ الصفار العائلة للاهتمام بأبنائها, لان انشغال الوالدين عن رعاية الأبناء وتوجيههم والانفتاح عليهم غالباً ما يكون سبباً لضياع الأبناء.

كما أهاب الشيخ الصفار برجالات المجتمع لدعم برامج تستوعب الشباب, وقيام مؤسسات تحتضنهم, كالأندية الرياضية واللجان الدينية والثقافية.

وأجاب الشيخ الصفار على كثير من الأسئلة التي وجهت إليه حول موضوع الندوة, حيث امتد وقت الندوة لما يقارب الساعتين, وحضرها عدد من المشايخ الفضلاء منهم الشيخ محمد القطان, الشيخ محمد سعود الحمضة, الشيخ حسن بو خمسين, الشيخ محمد عبدالرزاق الصالح, الشيخ عبدالخالق الحاجي, الشيخ توفيق بو خضر.

وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ أحمد هلال البوحسن عن الأهالي درعاً تذكارياً لسماحة الشيخ الصفار تكريماً واحتفاءً بزيارته للبلدة.

صور: