المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار: لا علاقة لي بأي من المواقع الالكترونية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 04/08/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
دأبت بعض المواقع السلفية المتطرفة، على أن تنسب لسماحة الشيخ حسن الصفار كل ما ينشر على بعض المواقع الشيعية المحلية واعتباره مسؤولاً عنها أو مشرفاً عليها، واتخاذ ذلك مبرراً للتحريض ضد سماحته، كما أن بعض المواقع الشيعية
توضيح من الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/07/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة في شبكة راصد الإخبارية
اطلعت على ما نشرتموه عن المقابلة التي اجراها معي مراسل «عرب نيوز» في مدريد، فوجدت ان هناك خللاً في بعض العبارات والفقرات، لا أدري هل هو من ترجمة مراسل الجريدة لأن اجاباتي كانت
حفل تأبين آية الله الشيرازي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/06/2008م
{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}
لمناسبة رحيل
آية الله السيد محمد رضا الشيرازي (قدس سره)
يقام مجلس تأبيني بمجلس سماحة الشيخ حسن الصفار
السبت 3/6/1429هـ الموافق 7/6/2008م
الساعة الثامنة مساءً
الرجاء الحضور والمشاركة ولكم الأجر والثواب.
الشيخ الصفار ينعى آية الله السيد محمد رضا الشيرازي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 31/05/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}
بقلوب مؤمنة مطمئنة بقضاء الله تعالى وقدره ننعى إلى الحوزة العلمية، ومجتمع المؤمنين في كل مكان، وكافة الأوساط الإسلامية، فقد رجل العلم والتقوى، سليل الأسرة العريقة في العلم والجهاد الأستاذ آية الله السيد
تصريح من مكتب الشيخ حسن الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 29/04/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
أبدى سماحة الشيخ حسن الصفار استياءه من الخبر الذي نشرته شبكة راصد الإخبارية نقلاً عن وكالة الأخبار السعودية المعارضة – كما ذكرت – حول مشاركته وعدد من أعيان القطيف في لقاء في منزل الوجيه السيد حسن العوامي
فقيد القطيف
حسن الصفار - صحيفة الجزيرة - 11/03/2008م
فقدت القطيف اليوم بل الوطن كله الأستاذ عبدالله الجشي، والذي كان رمزاً من رموز ثقافتنا الأدبية المعاصرة، لقد كان رحمه الله من الأدباء الرواد الذين طوروا مضمون القصيدة الشعرية ووظفوه في خدمة القضايا الوطنية والإنسانية.
وقد أخذ موقعه في ساحة العمل
تهنئة بمناسبة شهر رمضان
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/09/2007م
مع إطلالة شهر رمضان المبارك، يسرني أن ارفع لكم خالص التهاني والتبريكات سائلاً المولى الكريم أن يوفقنا وإياكم لصيامه وقيامه، وأن يعيده علينا بالبركة، وعلى الأمة الإسلامية بالخير.
X
حسن موسى الصفار
مبادرة لانطلاق الحوار بين السلفيين والشيعة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 16/08/2007م
الدعوة التي أطلقها سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، للحوار الإسلامي – الإسلامي، وخاصة بين السلفيين والشيعة، تشكل مبادرة هامة يجب أن يتفاعل معها ويستجيب لها كل من يحمل همّ وحدة الأمة، ويعي أخطار الفتنة الطائفية التي تحيط ...
تصريح لسماحة الشيخ حسن الصفار في أعقاب العدوان على موقعه الإلكتروني
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/05/2007م
{بسم الله الرحمن الرحيم}
إن اختراق موقعنا على الإنترنت مع عشرات من المواقع الأخرى، والذي حصل بتاريخ 23/4/1428هـ ـ 11/5/2007م، واستمر لمدة أربعة أيام ليمثل شاهداً واضحاً على خطر الاتجاهات التعصبية الطائفية، التي تدفع أصحابها للعدوان على ممتلكات الآخرين والتجاوز على
بيان الشيخ الصفار حول أوضاع العراق: إلى أين يسير العراق؟
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/12/2006م
{بسم الله الرحمن الرحيم}
[t]إلى أين يسير العراق؟[/t]
لا نكاد نصدق حدوث ما تعرضه الشاشات وتنقله الأخبار عما يجري في العراق، فمشاهد المجازر والتدمير أصبحت يومية، وجثث القتلى عادت منظراً مألوفاً في كل أنحاء العراق، وعمليات التهجير والفرز الطائفي صارت حقيقة واقعة،
الشيخ الصفار: القطيف تتطلع إلى احتضان صرح جامعي أسوة بسائر المناطق
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/06/2006م
تصريح سماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية
تصريح سماحة الشيخ حسن الصفار حول تصريح الرئيس المصري حسني مبارك
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/04/2006م
أصدر سماحة الشيخ تصريحاً حول تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك والتي تشكك في ولاء شيعة العراق لوطنهم. وهذا نص تصريحه...
سماحة الشيخ الصفار يُصدر بياناً يُدين فيه الاعتداء الغاشم على مرقد الإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/02/2006م
أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار بياناً أدان فيه الاعتداء الغاشم على مرقد الإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام، معتبراً إياه ذروة المأساة في واقع الأمة، وعمق الانحدار الذي وصلت إليه اتجاهات التطرف والإرهاب.
وأكد سماحته أن الصهاينة المعتدين والقوى الأجنبية هي المستفيد الأكبر من جريمة الاعتداء على المقام الشريف للإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام.
ودعا الواعين من أبناء العراق والأمة الإسلامية محاصرة آثار وتداعيات هذه الجريمة النكراء، حتى لا يحقق الأعداء أغراضهم الدنيئة.
وهذا نص البيان:
إلى أصحاب مواقع الانترنت: اتقوا الله في مجتمعكم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/08/2005م
على ضوء التعليقات والتعقيبات التي نشرتها بعض مواقع الانترنت حول زيارة الوفد لمقابلة خادم الحرمين الشريفين صرح سماحة الشيخ حسن الصفار بما يلي:

مع التقدير للدور الكبير الذي تقوم به مواقع الانترنت على المستوى المعرفي وتكثيف التواصل بين تيارات المجتمع وشرائحه، ومع الاحترام لحرية التعبير عن الرأي،
تصريح لسماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/08/2005م
كمسلمين نؤمن بقضاء الله وقدره فإننا نواجه هذا المصاب الأليم والخسارة الفادحة فقد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله. بقول إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما أننا مطمئنون وواثقون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز، ونعلن التفافنا حول هذه القيادة، وبيعتنا لها ضمانة لاستمرار مسيرة الحكم على شريعة الله تعالى، وحماية لمصالح الوطن وأمنه واستقراره، وحفظ المكانة الرائدة للملكة إقليمياً وإسلامياً ودولياً.
بيان شجب واستنكار لـ«جمع من علماء الشيعة»
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/06/2005م
أصدر جمع من علماء الدين الشيعة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 27 ربيع الثاني 1426هـ الموافق 4 يونيو 2005م بيان شجب واستنكار لهتك القرآن الكريم وتدنيسه في معسكر غوانتانامو«سيء الصيت». ويأتي هذا البيان بعد التأكيد الرسمي لوقائع التدنيس «رسميا» في تقرير صدر من وزارة الدفاع الأمريكية.
ويطالب «البيان» المعنيين في الحكومة الأمريكية بموقف يناسب فداحة الخطب، يتضمن الاعتذار للعالم الإسلامي أولاً.. واتخاذ أقصى العقوبات الحاسمة والرادعة بحق الجناة ثانياً.
وفيما يلي نص البيان:
الشيخ الصفار يعزي الطائفة الإسماعيلية في المملكة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/06/2005م
أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار بياناً عزى فيه الطائفة الاسماعيلية في المملكة العربية السعودية بوفاة الداعي الشيخ حسين بن إسماعيل المكرمي.
وفيما يلي نص البيان:
الشيخ الصفار: ليس هناك إساءة للإسلام أكبر من أن يصبح عنواناً للإرهاب
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/01/2005م
نشرت مجلة اليمامة، في عددها الصادر 1838 السبت 20 ذو القعدة 1425هـ تصريحاً لسماحة الشيخ حسن الصفار، ضمن تحقيق صحفي عن الهجوم الإرهابي الأخير على وزارة الداخلية في الرياض قال فيه:
الشيخ الصفار يُدين التفجيرات التي حصلت في الرياض
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/01/2005م
أدان سماحة الشيخ حسن الصفار التفجيرات التي حصلت في الرياض بتاريخ 17 ذو القعدة 1425هـ قرب وزارة الداخلية ومقر القوات الطوارئ وجاء في تصريحه ما يلي:
الشيخ الصفار يُصدر تصريحاً لمجلة القافلة بمناسبة حفل افتتاح مشروع معامل الإنتاج في القطيف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 28/12/2004م
أصد سماحة الشيخ حسن الصفار تصريحاً قدّمه لمجلة القافلة التي تصدرها شركة أرامكو السعودية بمناسبة حفل افتتاح مشروع معامل الإنتاج في القطيف يوم الأحد 14 ذي القعدة 1425هـ برعاية سمو ولي العهد حفظه الله، وقال في تصريحه: