المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يستنكر افتراءات المواقع الالكترونية التحريضية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/01/2011م
استنكر الشيخ حسن الصفار ما نشرته إحدى المواقع الالكترونية المعروفة بتوجهاتها التعصبية التحريضية، حيث نسبت إليه افتراءً وكذباً ما فيه إساءة للوطن ولمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ومنّ عليه بالصحة والعافية.

وقال الشيخ الصفار إنه ليس من عادته أن يرد على أكاذيب وافتراءات هذه المواقع التي تحترف بث الفتن والتحريض على الكراهية بين المواطنين وأن هذه المواقع تستهدفه لدوره في دعم الحوار الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية والتقارب بين أبناء الوطن والأمة.
لماذا الشحن والتحريض على الكراهية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/09/2010م
قال الشيخ حسن الصفار إنه ينبغي النظر بايجابية وتقدير لمواقف الإدانة والشجب والاستنكار التي صدرت من كثير من علماء ومثقفي الشيعة وخاصة في وطننا الحبيب تجاه الإساءة لأم المؤمنين عائشة، حيث توالت بيانات وتصريحات العشرات من علماء الشيعة في القطيف والأحساء والدمام والخبر والمدينة المنورة، وكلها تتبرأ من ذلك الفعل المشين وممن قام به.

مما يؤكد ان الاتجاه العام في المجتمع الشيعي يتبنى الاعتدال ويرفض اثارات الخلاف، وتوجهات التشدد، والإساءة إلى الرموز الدينية والشخصيات الإسلامية المحترمة كصحابة الرسول (ص) وزوجاته الطاهرات.
الشيخ الصفار يستنكر الإساءة لعرض رسول الله (ص)
مكتب الشيخ حسن الصفار - 12/09/2010م
قال الشيخ حسن الصفار: إن هناك إصرارًا من التوجهات التعصبية المتطرفة على إشغال ساحة الأمة بالفتن والصراعات المذهبية.

ورأى أن إقامة حفل مشين في لندن يسيء إلى عرض رسول الله (ص)، وينال من أم المؤمنين عائشة، هو عمل مشبوه في غاية القبح والمهانة، وهو انتهاك لحرمة رسول الله (ص)، وإثارة لمشاعر المسلمين، وتأجيج للضغائن والأحقاد.

وأشاد الشيخ الصفار بالمواقف والتصريحات التي صدرت من مؤسسات وشخصيات شيعية في المملكة وعدد من البلدان تعلن الرفض والاستنكار لهذا العمل البغيض.

حيث أصدر المجمع العالمي لأهل البيت، والذي يضم مئات العلماء والمفكرين الشيعة من مختلف أنحاء العالم بيانًا شديد اللهجة أدان فيه هتك مقام رسول الله (ص)، والتعرض لحرمه الشريف، والإساءة لعرضه الطاهر، وتوجيه التهم غير اللائقة لبعض زوجات النبي (ص).
الشيخ الصفار مؤبنا السيد فضل الله: لقد فقدنا مرجعا رائدا وفقيها مجددا
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 04/07/2010م
بعد حياة حافلة بالجهاد والعمل في سبيل الله، زاخرة بالعطاء في ميادين العلم والمعرفة، مشرقة بمواقف التضحية والصمود في الدفاع عن مبادئ الإسلام وقضايا الأمة. أنتقل اليوم إلى رحمة الله تعالى العلامة المرجع آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله رضوان الله تعالى عليه.
لقد سطر الفقيد الراحل بمواقفه العلمية والجهادية، صفحة من أروع صفحات العلم والجهاد في هذا العصر، حيث لم تأخذه في الله لومة لائم، ولم يأبه لمختلف الضغوط التي انهالت عليه، ومحاولات الاغتيال التي استهدفت شخصه وشخصيته.

الشيخ الصفار ينعى الشيخ عبدالكريم الحمود
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/04/2010م
يمثل الأديب الخطيب الراحل الشيخ عبد الكريم محمد حسين الحمود رحمه الله (1344 ـ 1431هـ) قيمة أدبية واجتماعية كبيرة على المستوى الوطني, فهو من أوائل الخطباء المجدّدين في المنطقة, وهو أديب بارع له حضوره في المناسبات الاجتماعية والوطنية حتى أطلق عليه خادم الحرمين الشريفين لقب شاعر الخليج.
الشيخ الصفار ينعى العلامة الشيخ علي المرهون
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/01/2010م
بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

أنعى إلى الأوساط العلمية وإلى جميع المؤمنين وأبناء القطيف خاصة وفاة العالم الرباني الورع التقي العلامة الحجة الشيخ علي الشيخ منصور المرهون, تغمده الله بواسع رحمته, والذي ودّع هذه الدنيا الفانية عصر هذا اليوم الأربعاء 27 محرم الحرام 1431هـ, بعد عمر مديد قضاه في خدمة العلم والدين, وكان مثالاً حقيقياً وأنموذجاً صادقاً, لعالم الدين الواعظ المربي بسيرته وسلوكه قبل كلامه وحديثه.
الشيخ الصفار ينعى المرجع الديني المنتظري
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/12/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

أتقدم بأحر التعازي للمراجع الدينية والحوزات العلمية ولجميع المؤمنين وخاصة أبناء الشعب الإيراني لوفاة آية الله العظمى المرجع الديني الشيخ حسينعلي المنتظري رضوان الله تعالى عليه.
الصفار يدين عدوان المتسللين ويؤكد الوقوف مع الوطن
جريدة الرياض - 10/11/2009م
دان الشيخ حسن بن موسى الصفار العدوان الذي مارسه المتسللون في جازان وأكد وقوفه مع الوطن في وجه أي عدوان من هؤلاء المتسللين ورفض الشيخ الصفار جر بلادنا إلى حرب لا مصلحة لها ولا للمنطقة فيها
الشيخ الصفار يعزي بوفاة السيد الحكيم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 26/08/2009م
بمناسبة ارتحال حجة الإسلام والمسلمين السيد عبد العزيز الحكيم رحمه الله بعث سماحة الشيخ حسن الصفار برسالة تعزية لنجل الفقيد الراحل هذا نصها:
الشيخ الصفار ينعى آية الله العظمى الشيخ بهجت
مكتب الشيخ حسن الصفار - 17/05/2009م
بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره ننعى للمؤمنين أحد ابرز مراجع الدين الربانيين في حوزة قم العلمية آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت رضوان الله عليه الذي التحق بالرفيق الأعلى صباح هذا اليوم الأحد 21/5/1430هـ الموافق 17/5/2009م عن عمر يناهز 93 عاماً قضاها في خدمة العلم والدين، وكان شخصية روحانية عرفانية، يشع من محياه نور العبادة والتقى وتحكي سيرته حياة الورع والزهد، ويفيض على الناس منه عطر الأخلاق الرفيعة.

إن فقده يمثل خسارة كبيرة لأهل العلم والدين، لذا أتقدم بأحر التعازي للمراجع الكرام والعلماء الاعلام ولأبنائه الأفاضل والحوزة العلمية في قم المقدسة والنجف الاشرف وإلى جميع المؤمنين.

سائلاً الله تعالى للفقيد الراحل رفيع الدرجات، وان يخلف على الأمة الإسلامية بالخلف الصالح ويلهم ذويه الأجر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
الصفار يخالف القرضاوي ويرفض التنكر لدوره
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/09/2008م
نص تصريح سماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار لمراسل صحيفة الوطن السعودية الأستاذ عضوان الأحمري:
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو أن الأجواء في ساحة الأمة تتلبد فيها غيوم طائفية وفيها شيء من الاحتقان المذهبي، على خلفية أحداث الصراعات السياسية في العراق ولبنان،
الشيخ الصفار: غياب المشروع العربي الوحدوي يذكي الخلاف الطائفي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/09/2008م
أجاب سماحة الشيخ حسن الصفار على أسئلة من أحد محرري موقع (إسلام أون لاين نت) عبر الهاتف حول ردة الفعل الغاضبة التي واكبت تصريحات الدكتور القرضاوي عن الشيعة بقوله:

(ردود الفعل على أي تصريح لعالم تأتي على قدر وزن هذا العالم، وقياس تأثيره في الرأي العام، ولما كان الدكتور القرضاوي شخصية مهمة لها وزنها ومكانتها، كانت ردود الفعل من الأوساط الشيعية على آرائه الخاصة بالشيعة بهذا الحجم على قدر مكانته وتأثيره).
الشيخ الصفار: لا علاقة لي بأي من المواقع الالكترونية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 04/08/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
دأبت بعض المواقع السلفية المتطرفة، على أن تنسب لسماحة الشيخ حسن الصفار كل ما ينشر على بعض المواقع الشيعية المحلية واعتباره مسؤولاً عنها أو مشرفاً عليها، واتخاذ ذلك مبرراً للتحريض ضد سماحته، كما أن بعض المواقع الشيعية
توضيح من الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/07/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة في شبكة راصد الإخبارية
اطلعت على ما نشرتموه عن المقابلة التي اجراها معي مراسل «عرب نيوز» في مدريد، فوجدت ان هناك خللاً في بعض العبارات والفقرات، لا أدري هل هو من ترجمة مراسل الجريدة لأن اجاباتي كانت
حفل تأبين آية الله الشيرازي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/06/2008م
{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}
لمناسبة رحيل
آية الله السيد محمد رضا الشيرازي (قدس سره)
يقام مجلس تأبيني بمجلس سماحة الشيخ حسن الصفار
السبت 3/6/1429هـ الموافق 7/6/2008م
الساعة الثامنة مساءً
الرجاء الحضور والمشاركة ولكم الأجر والثواب.
الشيخ الصفار ينعى آية الله السيد محمد رضا الشيرازي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 31/05/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}
بقلوب مؤمنة مطمئنة بقضاء الله تعالى وقدره ننعى إلى الحوزة العلمية، ومجتمع المؤمنين في كل مكان، وكافة الأوساط الإسلامية، فقد رجل العلم والتقوى، سليل الأسرة العريقة في العلم والجهاد الأستاذ آية الله السيد
تصريح من مكتب الشيخ حسن الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 29/04/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم
أبدى سماحة الشيخ حسن الصفار استياءه من الخبر الذي نشرته شبكة راصد الإخبارية نقلاً عن وكالة الأخبار السعودية المعارضة – كما ذكرت – حول مشاركته وعدد من أعيان القطيف في لقاء في منزل الوجيه السيد حسن العوامي
فقيد القطيف
حسن الصفار - صحيفة الجزيرة - 11/03/2008م
فقدت القطيف اليوم بل الوطن كله الأستاذ عبدالله الجشي، والذي كان رمزاً من رموز ثقافتنا الأدبية المعاصرة، لقد كان رحمه الله من الأدباء الرواد الذين طوروا مضمون القصيدة الشعرية ووظفوه في خدمة القضايا الوطنية والإنسانية.
وقد أخذ موقعه في ساحة العمل
تهنئة بمناسبة شهر رمضان
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/09/2007م
مع إطلالة شهر رمضان المبارك، يسرني أن ارفع لكم خالص التهاني والتبريكات سائلاً المولى الكريم أن يوفقنا وإياكم لصيامه وقيامه، وأن يعيده علينا بالبركة، وعلى الأمة الإسلامية بالخير.
X
حسن موسى الصفار
مبادرة لانطلاق الحوار بين السلفيين والشيعة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 16/08/2007م
الدعوة التي أطلقها سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، للحوار الإسلامي – الإسلامي، وخاصة بين السلفيين والشيعة، تشكل مبادرة هامة يجب أن يتفاعل معها ويستجيب لها كل من يحمل همّ وحدة الأمة، ويعي أخطار الفتنة الطائفية التي تحيط ...