المقالات الأكثر قراءة
تصريح لسماحة الشيخ حسن الصفار في أعقاب العدوان على موقعه الإلكتروني
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/05/2007م
{بسم الله الرحمن الرحيم}
إن اختراق موقعنا على الإنترنت مع عشرات من المواقع الأخرى، والذي حصل بتاريخ 23/4/1428هـ ـ 11/5/2007م، واستمر لمدة أربعة أيام ليمثل شاهداً واضحاً على خطر الاتجاهات التعصبية الطائفية، التي تدفع أصحابها للعدوان على ممتلكات الآخرين والتجاوز على
بيان الشيخ الصفار حول أوضاع العراق: إلى أين يسير العراق؟
حسن الصفار - مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/12/2006م
{بسم الله الرحمن الرحيم}
[t]إلى أين يسير العراق؟[/t]
لا نكاد نصدق حدوث ما تعرضه الشاشات وتنقله الأخبار عما يجري في العراق، فمشاهد المجازر والتدمير أصبحت يومية، وجثث القتلى عادت منظراً مألوفاً في كل أنحاء العراق، وعمليات التهجير والفرز الطائفي صارت حقيقة واقعة،
الشيخ الصفار: القطيف تتطلع إلى احتضان صرح جامعي أسوة بسائر المناطق
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/06/2006م
تصريح سماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية
تصريح سماحة الشيخ حسن الصفار حول تصريح الرئيس المصري حسني مبارك
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/04/2006م
أصدر سماحة الشيخ تصريحاً حول تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك والتي تشكك في ولاء شيعة العراق لوطنهم. وهذا نص تصريحه...
سماحة الشيخ الصفار يُصدر بياناً يُدين فيه الاعتداء الغاشم على مرقد الإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/02/2006م
أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار بياناً أدان فيه الاعتداء الغاشم على مرقد الإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام، معتبراً إياه ذروة المأساة في واقع الأمة، وعمق الانحدار الذي وصلت إليه اتجاهات التطرف والإرهاب.
وأكد سماحته أن الصهاينة المعتدين والقوى الأجنبية هي المستفيد الأكبر من جريمة الاعتداء على المقام الشريف للإمامين الهادي والعسكري عليهما السلام.
ودعا الواعين من أبناء العراق والأمة الإسلامية محاصرة آثار وتداعيات هذه الجريمة النكراء، حتى لا يحقق الأعداء أغراضهم الدنيئة.
وهذا نص البيان:
إلى أصحاب مواقع الانترنت: اتقوا الله في مجتمعكم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/08/2005م
على ضوء التعليقات والتعقيبات التي نشرتها بعض مواقع الانترنت حول زيارة الوفد لمقابلة خادم الحرمين الشريفين صرح سماحة الشيخ حسن الصفار بما يلي:

مع التقدير للدور الكبير الذي تقوم به مواقع الانترنت على المستوى المعرفي وتكثيف التواصل بين تيارات المجتمع وشرائحه، ومع الاحترام لحرية التعبير عن الرأي،
تصريح لسماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/08/2005م
كمسلمين نؤمن بقضاء الله وقدره فإننا نواجه هذا المصاب الأليم والخسارة الفادحة فقد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله. بقول إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما أننا مطمئنون وواثقون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز، ونعلن التفافنا حول هذه القيادة، وبيعتنا لها ضمانة لاستمرار مسيرة الحكم على شريعة الله تعالى، وحماية لمصالح الوطن وأمنه واستقراره، وحفظ المكانة الرائدة للملكة إقليمياً وإسلامياً ودولياً.
بيان شجب واستنكار لـ«جمع من علماء الشيعة»
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/06/2005م
أصدر جمع من علماء الدين الشيعة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 27 ربيع الثاني 1426هـ الموافق 4 يونيو 2005م بيان شجب واستنكار لهتك القرآن الكريم وتدنيسه في معسكر غوانتانامو«سيء الصيت». ويأتي هذا البيان بعد التأكيد الرسمي لوقائع التدنيس «رسميا» في تقرير صدر من وزارة الدفاع الأمريكية.
ويطالب «البيان» المعنيين في الحكومة الأمريكية بموقف يناسب فداحة الخطب، يتضمن الاعتذار للعالم الإسلامي أولاً.. واتخاذ أقصى العقوبات الحاسمة والرادعة بحق الجناة ثانياً.
وفيما يلي نص البيان:
الشيخ الصفار يعزي الطائفة الإسماعيلية في المملكة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/06/2005م
أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار بياناً عزى فيه الطائفة الاسماعيلية في المملكة العربية السعودية بوفاة الداعي الشيخ حسين بن إسماعيل المكرمي.
وفيما يلي نص البيان:
الشيخ الصفار: ليس هناك إساءة للإسلام أكبر من أن يصبح عنواناً للإرهاب
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/01/2005م
نشرت مجلة اليمامة، في عددها الصادر 1838 السبت 20 ذو القعدة 1425هـ تصريحاً لسماحة الشيخ حسن الصفار، ضمن تحقيق صحفي عن الهجوم الإرهابي الأخير على وزارة الداخلية في الرياض قال فيه:
الشيخ الصفار يُدين التفجيرات التي حصلت في الرياض
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/01/2005م
أدان سماحة الشيخ حسن الصفار التفجيرات التي حصلت في الرياض بتاريخ 17 ذو القعدة 1425هـ قرب وزارة الداخلية ومقر القوات الطوارئ وجاء في تصريحه ما يلي:
الشيخ الصفار يُصدر تصريحاً لمجلة القافلة بمناسبة حفل افتتاح مشروع معامل الإنتاج في القطيف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 28/12/2004م
أصد سماحة الشيخ حسن الصفار تصريحاً قدّمه لمجلة القافلة التي تصدرها شركة أرامكو السعودية بمناسبة حفل افتتاح مشروع معامل الإنتاج في القطيف يوم الأحد 14 ذي القعدة 1425هـ برعاية سمو ولي العهد حفظه الله، وقال في تصريحه:
الشيخ الصفار يُصدر تصريحاً لوكالة الصحافة الفرنسية تعليقاً على التصريحات الأردنية حول الهلال الشيعي في المنطقة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/12/2004م
أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار تصريحاً لوكالة الصحافة الفرنسية يوم السبت 13 ذو القعدة 1425هـ (25 ديسمبر 2004م) تعليقاً على التصريحات الأردنية حول الهلال الشيعي في المنطقة. ويُؤكد سماحته في هذا التصريح على أن الشيعة جزء مهمل ومهمّش في المنطقة العربية نتيجة غياب الديمقراطية والعدل، من جهةٍ أخرى أدان الأصوات المشبوهة لبعض الحاكمين العرب التي تريد تأجيج الفتنة الطائفية في العراق.
كما أكد على أن الشيعة في منطقة الخليج ليست لهم أجندة خاصة، إنما يتطلعون إلى الإصلاح السياسي وتوسيع المشاركة الشعبية ومعالجة قضاياهم ضمن الإطار الوطني.
وهذا نص التصريح
الشيخ الصفار ينعى العالم الجليل السيد محمد المالكي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/10/2004م
نعى سماحة الشيخ حسن الصفار فضيلة العالم الجليل السيد محمد بن علوي المالكي أبرز علماء الحجاز الذي وافاه الأجل في مكة المكرمة فجر يوم الجمعة 15 رمضان 1425هـ بالبيان التالي:
الشيخ الصفار يصدر بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
مكتب الشيخ حسن الصفار - 16/10/2004م
أصدر سماحة الشيخ حسن موسى الصفار بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، دعا فيه إلى حفظ أجواء الوحدة الاجتماعية، وعدم تعريض برامج المناسبات الدينية لأي إرباك نتيجة الاختلاف الحاصل في تحديد بداية الشهر الكريم بين الجمعة والسبت.

وهذا نص البيان:
الشيخ الصفار يرد على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 17/09/2004م
ردَّ سماحة الشيخ حسن موسى الصفار بتصريح على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية.

وفيما يلي نص التصريح:
الشيخ الصفار يؤبن آية الله الهاجري
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/09/2004م
أصدر سماحة الشيخ حسن موسى الصفار بياناً يُؤبن فيه فقد العالم الرباني آية الله الشيخ محمد بن سلمان الهاجري والذي اختاره الله تعالى إلى جواره فجر هذا اليوم الاثنين 21 / 7 / 1425هـ - 6 / 9 / 2004م. أشار فيه إلى المنزلة العلمية التي يتحلى بها الفقيد، والدور الكبير الذي كان يقوم به باعتباره قاضي محكمة الأوقاف والمواريث في الأحساء، إضافةً إلى مهمة خدمة العلم والدين ونشر الفضيلة وحفظ مصالح المجتمع. وعبّر الشيخ الصفار عن مدى الخاسرة الفادحة بفقده، متضرعاً إلى الله سبحانه أن يتغمده بواسع الرحمة وأن يحشره مع النبي محمد وآله الطاهرين وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وأن يخلف على الدين والمجتمع بالخلف الصالح.

وفيما يلي نص البيان:
الوطن: الصفار يدين أعمال مقتدى الصدر
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/08/2004م
نشرت صحفة الوطن السعودية تصيرحاً لسماحة الشيخ حسن موسى الصفار يُدين فيه التمترس بالصحن الحيدري في النجف وتحويله إلى ساحة للحرب والصراع، ويُحمّل القوات الأمريكية مسؤولية أحداث النجف.

وفيما يلي نص التصريح:
بيان علماء الشيعة في المملكة حول تفجيرات الرياض
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/04/2004م
أدان علماء الشيعة في المملكة العربية السعودية الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد ودعوا إلى تكثيف الجهود الدينية الوطنية للوقوف صفاً واحداً للدفاع عن امن المواطنين وحماية سمعة الإسلام.

وجاء في البيان الذي وقعه علماء شيعة من القطيف والأحساء والمدينة المنورة مايلي:
تصريح إعلامي لسماحة الشيخ حسن الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/02/2004م
صرّح سماحة الشيخ حسن الصفار بأن بعض وسائل الإعلام ليس لها معرفة بدرجات الألقاب الدينية في المجتمع الشيعي فتطلقها دون دقة ومراعاة.

إن لقب