الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
القرضاوي والصفار يستنكران الإساءة لزوجات النبي
جريدة العرب القطرية - 16/09/2010م
استنكر العلامة د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وسماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار - أحد علماء الشيعة البارزين بالسعودية الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، واعتبراه عملا مشبوها في غاية القبح والمهانة.
وبعث د. القرضاوي
علماء الدين الشيعة يعلنون براءتهم من الذين يسيئون لزوجات الرسول (ص)
كيهان العربي - 13/09/2010م
طهران – كيهان العربي: اصدر العديد من علماء الدين الشيعة في ايران وخارجها بيانات ادانة وتنديد ضد اولئك الذين يسيئون بتصريحاتهم وافعالهم الى زوجات الرسول الأعظم (ص) خاصة ما تطرق له شخص يدعي"ياسر حبيب" ومنحرف آخر يشاركه الرأي في لندن
الصفار: المذهب الشيعي بريء من المسيئين لأم المؤمنين
موقع العالم الاخباري - 13/09/2010م
برأ الشيخ حسن الصفار المذهب الشيعي من أية مسؤولية تصدر عن متعصبين أو متشددين شيعة بحق أم المؤمنين السيدة عائشة وغيرها من زوجات النبي (رضي الله عنهن).
وافاد موقع "الوطن" اليوم الاحد، ان الصفار رفض التوجهات التعصبية المتطرفة، محملا إياها مسؤولية
الصفار لـ"الوطن": المذهب الشيعي بريء من المسيئين لأم المؤمنين
صحيفة الوطن - 12/09/2010م
برأ الشيخ حسن الصفار المذهب الشيعي من أية مسؤولية تصدر عن متعصبين أو متشددين شيعة في حق أم المؤمنين السيدة عائشة وغيرها من زوجات النبي رضي الله عنهن.

ووصف الصفار الحفل الذي أقامه متشددون شيعة في العاصمة البريطانية لندن وتضمن الإساءة إلى عرض رسول الله والنيل من أم المؤمنين عائشة، بأنه "مشبوه في غاية القبح والمهانة، وهو انتهاك لحرمة رسول الله، وإثارة لمشاعر المسلمين، وتأجيج للضغائن والأحقاد".

ورفض في تصريح إلى "الوطن" التوجهات التعصبية المتطرفة، محملاً إياها مسؤولية "إشغال ساحة الأمة بالفتن والصراعات المذهبية. وناشد المراجع والمؤسسات الشيعية والمفكرين التنديد بهذه الأفعال الباطلة، منوهاً، في الوقت ذاته، "بالمواقف والتصريحات التي صدرت من مؤسسات وشخصيات شيعية في المملكة وعدد من البلدان تعلن الرفض والاستنكار لهذا العمل البغيض".
الشيخ الصفار: اجتماع لندن «المشين والبغيض» لا يعبر عن شيعة أهل البيت
جريدة الرياض - 12/09/2010م
ندد الشيخ حسن الصفار "بالحفل المشين" الذي أقامته جماعات شيعية متطرفة وتعرضت فيه بالاساءة الى عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والنيل من أم المؤمنين عائشة ، ووصفه بالعمل المشبوه والقبيح وهو انتهاك لحرمة رسول الله الكريم، وإثارة
«أوباما... أطلق حميدان»: حملة شعبية بمشاركة نجوم الدين والكرة والإعلام والفن
جريدة الحياة - 04/09/2010م
«أوباما... أطلق حميدان» فيلم يخرج المشاهد له بروح غير التي دخل بها، إذ ارتسمت علامات الحزن على وجوه نجوم الدين والإعلاميين والكرويين الذين شاركوا فيه، وتجلت معاني الإنسانية، وظهرت أمارات «اليتم» على «رُبى»، على رغم أن أباها حميدان التركي حي
الشيخ الصفار يشارك في فيلم يناشد اوباما اطلاق سجين سعودي
شبكة راصد الإخبارية - 02/09/2010م
شارك الشيخ حسن الصفار وعدد من الشخصيات السعودية البارزة في اطلاق مناشدة جماعية للرئيس الامريكي في فيلم قصير أعده شباب سعوديون لاطلاق السجين السعودي في الولايات المتحدة حميدان التركي.
وإلى جانب الشيخ الصفار شارك في الفيلم الذي جاء في خمس دقائق
الصفار: يدعو لتفعيل دور الاستشارات الأسرية لمعالجة مشاكل الأسرة
شبكة راصد الإخبارية - 01/09/2010م
شارك الشيخ حسن الصفار ضمن برنامج همسات لكلا الزوجين (6) والمخصص للمتزوجين والمقبلين على الزواج، الذي يقام في مسجد العباس جنوب بلدة الربيعية بجزيرة تاروت بمحاضرة عنوانها «يدا بيد لئلا يهتز عرش الرحمن».

ويشرف على البرنامج مشروع الزواج الخيري بجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية.

وبدأ الصفار كلمته بتلاوة الآية القرآنية {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا}.
الصفار يدعو إلى الإلتزام بأخلاقيات التنافس الإيجابي بعيدا عن «الطرق الملتوية»
شبكة راصد الإخبارية - 31/08/2010م
دعا الشيخ حسن الصفار إلى الإلتزام بأخلاقيات التنافس الإيجابي بعيدا عن "الطرق الملتوية"، وتعزيز التعددية الفكرية رفض إدعاء إحتكار الحقيقة والوصاية الأحادية في جوانب السياسة والثقافة والمجتمع.

ووصف الصفار ضمن ندوة مفتوحة بمنتدى سيهات الثقافي اقيمت مساء الاثنين وصف الذين يحاربون التعددية بأنهم يسيرون عكس التيار.

وتابع بأن "التعبير عن الذات وصنع النفوذ ليس حكرا على جهة دون أخرى ولكل فرد واعٍ في المجتمع أحقية تبني مشروع يجسد به أفكاره في خدمة مجتمعه".

الشيخ الصفار يتحدث عن دور السيدة خديجة وأبي طالب في إقامة الدين
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/08/2010م
أكد الشيخ حسن الصفار في خطبة الجمعة 9/9/1431هـ على أهمية الدور الذي قامت به أم المؤمنين خديجة ودور أبي طالب في نصرة الرسالة المحمدية. مشيرًا إلى أن رسول الله (ص) كان بحاجة إلى من يتحمل معه المسؤولية.

وحول هذا الدور الذي قامت به هاتان الشخصيتان العظيمتان قال: لولا تضحياتهما لكان من الصعوبة بمكان أن تشق الدعوة طريقها.

مشيرًا إلى أن رسول الله ولد يتميًا، وعاش فقيرًا، فلم تكن له شخصية نافذة في قريش، وهو يطرح عليهم دينًا جديدًا فلا شك أنهم سيحاربوه. فهيأ الله له هاتين الشخصيتين العظيمتين: عمه أبا طالب بوجاهته ومكانته في قومه. وخديجة بنت خويلد ذات الثروة المالية العظيمة، ووفرة العقل. وفيض العطف والحنان.
الشيخ الصفّار يُسجّل وقفة تأمل للمرأة في ذكرى أم المؤمنين خديجة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 21/08/2010م
سجّل فضيلة الشيخ حسن الصفّار وقفة تأملٍ للمرأة في ذكرى أم المؤمنين السيّدة خديجة بنت خويلد (عه)، مؤكداً أن بإمكان المرأة أن تقوم بدور عظيم في عصرنا الحاضر حين تقتدي بهذه المرأة العظيمة. مشيراً إلى دور السيدة خديجة (ع) في إرساء دعائم الإسلام، حيث صمدت مع رسول الله (ص)، وجاهدت بأموالها في سبيل الله.

مضيفاً: في الوقت الذي تمتلك فيه النساء في الشرق الأوسط 22% من الثروات أي بما يُعادل 500 مليار دولار، فإن عليهنّ مسؤولية كُبرى تجاه الواقع الاجتماعي، فكم في المجتمع من حاجات وقضايا يُمكن للمرأة أن تُقدّم فيها معالجات قد يعجز عنها الرجال. مؤكداً أن الواقع المتحضّر والمتقدّم الذي تعيشه المرأة اليوم، إضافةً إلى الانفتاح الكبير، وتعدد وسائل وقنوات عمل المرأة، يجعلها أمام مسؤوليةٍ كُبرى تجاه واقع مجتمعها، كما أن المجتمع ينتظر منها دوراً رياديّاً عظيماً.
الشيخ الصفار يدعو إلى إنشاء مراكز للعلاقات الاجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/08/2010م
حث سماحة الشيخ حسن الصفار في خطبة الجمعة 2/9/1431هـ بالقطيف، على إنشاء مراكز بحوث ودراسات في كل مجالات الحياة، مركزًا حديثه حول مجالات تنمية العلاقات الاجتماعية، قائلًا: "من المجالات التي يحتاج المجتمع أن يضع لها خططًا، مجال تنمية العلاقات الاجتماعية". معربًا عن أسفه تجاه شح هذه المراكز في مجتمعاتنا: "نحن بحاجة ماسة إلى مراكز دراسات، ومع الأسف عندنا نقص شديد في هذا الجانب". وأضاف: "الدراسات هي التي تمكننا من ترشيد أنشطتنا، وفهم واقع مجتمعنا، وكيف يمكن إدارته، والنهوض به".
الشيخ الصفّار يدعو إلى الاهتمام بتنمية العلاقات الاجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/08/2010م
دعا فضيلة الشيخ حسن موسى الصفّار إلى مأسسة تنمية العلاقات الاجتماعية، مؤكداً أن مصطلح التنمية بات من المصطلحات الأساسية في المجتمعات المتحضّرة، أما المجتمعات التقليدية فما زالت رغم تقدم العصر تُسيّر أمورها وأوضاعها بشكل عفوي تلقائي، في حين أن تقدم المجتمع يحتاج إلى إعمال الفكر والتخطيط الجاد.

وأشار إلى أن مجتمعاتنا العربية والإسلامية بدأت تواكب هذه الحالة المتقدّمة، إلا أن الرهان يبقى على مدى تطبيق الخطط، وتنفيذها على أرض الواقع، حيث أن معظمها يبقى حبراً على الورق.
الشيخ الصفار يدعو إلى إنشاء مؤسسات للتنمية الأسرية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/08/2010م
دار حديث خطبة الجمعة للشيخ حسن الصفار في القطيف 25/8/1431هـ حول أهمية العلاقة الزوجية، وقال: "ليست هناك علاقة في العالم البشري أكثر عمقًا وانفتاحًا من العلاقة الزوجية". مشيرًا إلى التعابير الدقيقة في القرآن الكريم حول هذه العلاقة حيث عبّر عنها بالسكن، واللباس، وكذلك الإفضاء. مستدركًا سماحته بأن هذه العلاقة الوثيقة قد يشوبها ما يكدرها نظرًا لاختلاف الطبائع، وصعوبة الحياة ومتطلباتها. مؤكدًا على أن حل المشاكل بين الزوجين يكمن في ثلاث قنوات مهمة: الزوجان بنفسهما، ثم عائلتا الزوجين، وأخيرًا المجتمع.
الشيخ الصفار: انتظار الإمام أمل وعمل
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/08/2010م
بمشاركة سماحة الشيخ حسن موسى الصفار والشاعر سعيد الشبيب والرادود (السيد ثامر الشخص) أقام مسجد الرسول الأعظم (ص) بصفوى احتفالا بمناسبة ميلاد الإمام المهدي (عج) مساء يوم الأحد ليلة الأثنين 13/8/1431هـ.
تحدث فيه سماحة الشيخ حسن الصفار عن بناء الشخصية الملتزمة،
الصفار: لستُ مع تكريم القاضيين, وزيارة البريك كانت دعوة سابقة
شبكة التوافق الإخبارية - 03/08/2010م
أوضح سماحة الشيخ حسن الصفار في اللقاء المفتوح الذي نظمه مركز الرسول الأعظم الثقافي بسيهات، بمنزل الحاج علي عبد الوهاب الناصر, أن أمام شيعة المملكة ثلاث تحديات كبرى لا ينبغي الانشغال عنها بالمهاترات والتناوش بين طرف وآخر وإهمالها.
ولفت إلى أن
الشيخ الصفار يدعو للاهتمام بالمعاقين بتنمية طاقاتهم ودمجهم في المجتمع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/08/2010م
الإيمان بالقضاء والقدر عقيدة المؤمن بالله تعالى الذي يعي بأن كل شي يقع فبإرادة وحكمة إله عليم، لذا يُسلّم ويرضى بما يقع عليه. حول هذه النقطة افتتح الشيخ الصفار حديث الجمعة في القطيف 17/8/1431هـ مركزًا موضوعها حول الاهتمام بالمعاقين. وقال موجهًا: إن من يبتلى بأي نوع من أنواع الإعاقات فعليه أن ينطلق من عقيدته الإيمانية التي تؤكد له حكمة الله فيما وقع. وحول نظرة المجتمع إلى المعاقين قال: يجب أن ننظر إليهم كأي فرد من أفراد المجتمع، وأن نتجاوز حالة الشفقة والعطف بهم فقط، إلى حالة إدماجهم في المجتمع وتنمية طاقاتهم ومواهبهم.
العالمية المصرية الصفار: لا تبديع في مسائل الاجتهاد
مكتب الشيخ حسن الصفار - 29/07/2010م
 
نشرت جريدة العالمية (جريدة اسبوعية مصرية) في موقعها يوم الخميس 28 يوليو 2010م تحقيقا بعنوان: انقسموا حول بدعية من يحيها: ليلة النصف من شعبان تثير خلافاً بين عالمين سني وشيعي في السعودية، أوردت فيه أن ليلة النصف من شعبان أثارت
«التواصل الوطني» تستعرض انجازاتها والزامل يعتبرها سابقة عالمية
شبكة راصد الإخبارية - 28/07/2010م
نشأت اللجنة بغرض التعريف بثقافة القطيف والمنطقة وتصحيح الانطباعات السائدة.
استعرضت لجنة التواصل الوطني المهتمة بتعريف ثقافة القطيف والمنطقة على المستوى الوطني أهم انجازاتها للعامين الماضيين ضمن لقاء جمع أعضاءها ونخبة من وجوه المجتمع في مكتب الشيخ حسن الصفار.
وضمن ترحيبه بأعضاء
لجنة التواصل الوطني تستعرض انجازاتها خلال العامين الماضيين
شبكة التوافق الإخبارية - 28/07/2010م
في لقاء جمع لجنة التواصل الوطني بجمع من الناشطين والمهتمين بالشأن العام في مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار، اتفق الحضور على تأكيد منهجية ونتائج التواصل مع الآخر، والأدوار والنتائج المنفرزة من مثل هذه  الجهود والمبادرات، وكان ذلك صباح يوم الأربعاء