الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
سماحة الشيخ حسن الصفار يزور مركز القطيف للرعاية النهارية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/03/2010م
من منبع الحب والتكاتف الإنساني الرحيم تشرف مركز الرعاية النهارية للمعوقين بالقطيف ظهر هذا اليوم الاثنين الموافق 13/4/1431هـ بزيارة ودية من سماحة الشيخ حسن الصفار ومجموعة من الأخوة الأفاضل  تلبية لدعوة إدارة المركز التي وصفت هذه الزيارة الزاخرة بالبركات بالزيارة
الصفار يؤكد أهمية التواصل بين الأطياف الوطنية
جريدة الرياض - 24/03/2010م
أكد الشيخ حسن الصفار أثناء إقامته حفل التقرير السنوي الخامس لنشاط مكتبه للعام الماضي على ضرورة كسر العزلة عبر كسر الحواجز التي تعيق التواصل الوطني بين مختلف شرائح المجتمع السعودي.
وفي الاحتفال الذي أقيم في إحدى قاعات المناسبات في القطيف شدد
الصفار: ماضون في كسر العزلة المفروضة على شيعة السعودية
جريدة الدار الكويتية - 23/03/2010م
• عاشور: ندعو للاستفادة من الفرص المتاحة
للسنة الخامسة على التوالي اقام مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار فعاليات الاحتفالية السنوية لاستعراض التقرير السنوي لنشاطات المكتب، وذلك في صالات الشهاب في القطيف مساء يوم الجمعة الماضي.
بدأ الحفل بكلمة عريف الحفل الاستاذ منصور
الصفار وبحضور الف مشارك ومشاركة: ماضون في كسر العزلة المفروضة على المواطنين الشيعة في السعودية
شبكة الحياد الاعلامية - 21/03/2010م
أكد رجل الدين الشيعي حسن الصفار على المضي في كسر العزلة المفروضة على المواطنين الشيعة في السعودية عبر المزيد مما وصفه بكسر الحواجز وبناء الجسور مع مختلف الأطياف الوطنية في المملكة.
وقال الصفار أمام حشد ناهز الألف مشارك من السعودية والخليج
الشيخ الصفار يدعم الإصلاح الاجتماعي في محافظة القطيف
سعوديات نت - 21/03/2010م
عقد مساء أمس الجمعة 19/3/2010م، في صالتي شهاب لحفلات الزواج بقرية القديح بمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية من السعودية برنامجا خاصا لاستعراض التقرير السنوي لعام 1431هـ لمكتب سماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار، وذلك بحضور عدد من الوجهاء والمشايخ، ورجال
الشيخ الصفار: رسالتنا تنمية المجتمع وتعزيز موقعيته الوطنية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 21/03/2010م
للسنة الخامسة على التوالي يقيم مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار فعاليات الاحتفالية السنوية لاستعراض التقرير السنوي لنشاطات المكتب وذلك في صالات الشهاب في القطيف مساء يوم الجمعة 3/4/1431هـ الموافق 19/3/2010م.

بدأ الحفل بكلمة عريف الحفل الاستاذ منصور جواد ثم تلاوة من القرآن الكريم تلاها المقرئ السيد عدنان الحجي، ثم بدأ عرض التقرير السنوي، الذي تضمن عرضا مفصلا لمجمل الدخل المالي الذي توزع بين الحقوق الشرعية والتبرعات، والمصروفات التي توزعت على المرجعيات وطلبة العلوم الدينية واللجان الأهلية والجمعيات الخيرية والثقافية في البلاد، ومساعدة المحتاجين، والإصدارات الثقافية.
انطلاق أعمال مؤتمر «العلامة العصفور»: «الرسالة والموقف»
صحيفة الوسط البحرينية - 15/03/2010م
شهدت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العلامة الشيخ حسين آل عصفور: «الرسالة والموقف» الذي انطلقت أعماله صباح أمس (الأحد) بقاعة الدانة بقرية مقابة أطروحات متنوعة قدمت جوانب من السيرة العلمية لعلامة البحرين الشيخ حسين آل عصفور، فيما يتوقع أن تشهد جلسات المؤتمر على مدى اليوم وغدا المزيد من أوراق العمل والأبحاث في مجالات الفقه والعقائد والتاريخ للمحتفى به العلامة آل عصفور.

وبدأت فعاليات المؤتمر الذي ينظمه مجلس الحاج منصور آل عصفور وتولى العرافة فيها محمد حميد السلمان بكلمة الافتتاح وكلمة أسرة آل عصفور التي ألقاها بالنيابة عن فضيلة الشيخ أحمد بن خلف العصفور نجله الشيخ ناصر العصفور أشاد فيها بالعطاء العلمي للعلامة، مؤكدا أهمية إظهار تراثه العلمي،
على ضفاف الاثنينية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/03/2010م
أقيم حفل عشاء على شرف سماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار بمنزل الشيخ عبد المقصود خوجه في جدة بتاريخ 8 /4  /1427هـ الموافق  6/5/2006م، تحللته كلمات ومداخلات ونشر في كتاب الإثنينة الجزء الثالث والعشرون المجلد الثاني شغلت الصفحات من 1225
مجلة الفقاهة تنشر بحث «صلاة الجماعة أعظم شعائر الدين» للشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/03/2010م
نشرت مجلة الفقاهة للدراسات والبحوث الفقهية بحثاً لسماحة الشيخ حسن الصفار بعنوان: «صلاة الجماعة أعظم شعائر الدين»  في عددها العاشر (خريف 2008م – 1429هـ) أكد فيه على الحالة الدينية الاجتماعية التي تمثلها صلاة الجماعة، داعيا للالتزام بها والمداومة عليها.
وتناول سماحته
الشيخ الصفّار يشيد بمؤتمر العلاقة بين الفلك والفقه في بيروت
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/03/2010م
أشاد إمام الجمعة في مدينة القطيف سماحة الشيخ حسن الصفار بتجربة مؤتمر (جدلية العلاقة بين الفلك والفقه .. شرعية علم الفلك في تحديد المواقيت الشرعية) الذي أقامته مؤسسة الفكر الإسلامي ببيروت التابعة لمرجعية السيد محمد حسين فضل الله. وقد جاء
الشيخ الصفار: الاهتمام بالعلوم الطبيعية شرط لنهوض الأمة
شبكة الرامس الثقافية - 06/03/2010م
طالب سماحة الشيخ حسن الصفار بالاهتمام بالعلوم الطبيعية، والمزاوجة بين علم الكلام وعلم الفقه والعلوم الطبيعية التطبيقية كعلم الكيمياء والتشريح، وذلك لأهمية العلوم التطبيقية.

كما طالب سماحته الأمة الاهتمام بالعلوم الطبيعية التطبيقية من أجل النهوض، فالأمم الأخرى إنما تقدمت لاهتمامها بالعلوم التطبيقية.

كما دعا الصفار في خطبة الجمعة (18/3/1431هـ) في القطيف: إلى المزاوجة بين العلوم التطبيقية والشرعية من أجل الاستفادة منهما معا لصنع خطاب إسلامي واقعي يتحدث بلغة العصر، فعلوم كالجغرافيا والتشريح والفلك قد يحتاجها الفقيه من أجل إعطاء رأي فقهي مناسب.
الرميلة: الشيخ الصفار يدعو المجتمع إلى مد جسور التواصل والتعاطي مع شريحة الشباب
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/03/2010م
شارك الشيخ محمد بن موسى الصفار مساء يوم الأربعاء ليلة الخميس 17/03/1431هـ بكلمة في الحفل السنوي بمناسبة ذكرى ميلاد الرسول الأكرم (ص) في مأتم الرسول الأعظم ببلدة الرميلة بالأحساء، بحضور شخصيات دينية واجتماعية وحضور جماهيري كثيف اكتظّت بهم ساحة الحفل
الصفار: جهات مغرضة تحمل المسلمين الشيعة وزر تصرفات فردية
شبكة راصد الإخبارية - 04/03/2010م
طالب الشيخ حسن الصفار برفع الغطاء السياسي عن مثيري الفتن الطائفية وإدانتهم وتجريمهم رافضا تحميل الطائفة الشيعية مسئولية تصرفات أفراد "لا يمثلون موقعا ولا ينتمون إلى جهة مسؤولة".

وقال الشيخ الصفار في مقال نشرته صحيفة الرياض السعودية الأربعاء أن هناك جهات خارجية وداخلية وصفها بالمغرضة تعمل على إشغال المسلمين بالصراعات والخلافات خدمة لمصالحها وأجندتها السياسية.

وتعليقا على ما قيل بشأن اساءة نائب عراقي للخليفة أبي بكر الصديق ذكر الصفار أن "بعض الجهات ما زالت تثير موضوع هذه التصريحات السيئة لإدامة تفعيل آثارها السلبية في الساحة وتطالب القيادات الشيعية بإدانتها".
الشيخ الصفار: المجتمع القائم على الفردية واللامبالاة لا ينتصر لحقوقه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 26/02/2010م
أوضح سماحة الشيخ حسن الصفار أن المجتمع الذي تسوده حالة اللامبالاة والقائم على جهود ونشاطات فردية مبعثرة لا يستطيع أن ينتصر لحقوقه واستردادها.

وفي محاضرته بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) مساء الخميس 20/2/1431هـ في حسينية آل مطر بتاروت، التي ركز فيها على الدرس الأهم من هذه المسيرة للأسرة الحسينية وهو"مقاومة الظلم ومواجهة الظلامة".

قال سماحته: أن المجتمع الذي يعيش حالة القطيعة والتباعد بين شرائحه وفئاته لا يستطيع أن يدافع عن حقوقه.

ورأى أنه لا يستطيع المجتمع أن ينتصر لقضاياه وحقوقه إلا من خلال التواصل والتشاور لا القطيعة والبعد بين مكوناته وفئاته، مستدلا بالآية الكريمة {وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون}.
مجلة الحوار تنشر مقالا للشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 17/02/2010م
بمشاركة مجموعة من العلماء والمفكرين دشن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مجلته الفصلية (الحوار).
مجلة (الحوار) فكرية ثقافية تعمل في إطار جهوده لنشر ثقافة الحوار، ويشارك فيها نخبة من المثقفين وأصحاب الرأي.
وكان للشيخ حسن الصفار مشاركة في عددها الأول في شهر
الشيخ الصفار يكشف عن بنود وثيقة التعايش الطائفي المقترحة في السعودية
جريدة القدس العربي - 16/02/2010م
كشف الشيخ السعودي الشيعي حسن الصفار عن بنود ميثاق التعايش الطائفي الذي جرى التداول بشأنه بين رموز سنية وشيعية كبيرة في السعودية، وتضمن وقف التكفير وتجريم الاساءات الطائفية ورفع التمييز وتعزيز وحدة الأمة. وقال الصفار خلال خطبة الجمعة في مدينة
المنهج النبوي وثقافة الرحمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 16/02/2010م
أحيا الشيخ حسن الصفار ذكرى وفاة الرسول الأعظم في الحسينية الفاطمية بالقطيف وذلك مساء يوم الجمعة 28-2-1431هـ مستعرضا سيرة المجتمع الجاهلي قبل بعثة النبي محمد (ص) إذ كانت تسوده القسوة والغلظة, مستنيرا بالآية الكريمة {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ}، حيث كانت القبائل العربية تخوض المعارك نيلا للمغانم والمكاسب, هذا عدا عن حالات وأد البنات.. مما جعل نفوس أبنائه تملؤها الغلظة والشدة في المشاعر.
الشيخ الصفار يكشف عن بنود وثيقة التعايش الطائفي المقترحة
شبكة راصد الإخبارية - 14/02/2010م
كشف الشيخ حسن الصفار عن بنود ميثاق التعايش الطائفي الذي جرى التداول بشأنه بين رموز سنية وشيعية كبيرة في السعودية وتضمن وقف التكفير وتجريم الاساءات الطائفية ورفع التمييز وتعزيز وحدة الأمة.

وقال الصفار خلال خطبة الجمعة في مدينة القطيف "نحن بحاجة لمعالجتين الأولى عبر الأنظمة والقوانين التي تجسد المساواة بين المواطنين ولكننا بحاجة ايضا لجهد على الصعيد الأهلي والإجتماعي".

وجاء ضمن أول بنود الوثيقة المقترحة الاقرار بجامعية الاسلام لكل أبناءه فلا يكفر أحد أحدا ولا يشكك أحد في دين الآخر فكلنا مسلمون نتوجه الى قبلة واحدة وبالتالي يدان أي كلام تكفيري يشكك في دين الآخر.
القاضي الدحيم: وقعت مع الشيخ الصفار «مذكرة تسامح» لجمع الأمة
شبكة راصد الإخبارية - 13/02/2010م
كشف القاضي السعودي السابق والكاتب الفقهي الشيخ محمد الدحيم أنه وقع في وقت سابق مذكرة بعنوان "التسامح" مع الشيخ حسن الصفار نصت على القواسم المشتركة بين الشيعة والسنة.
وقال الدحيم يوم الجمعة ضمن احدث حلقات برنامج "اضاءات" على شاشة العربية انه
قناة الوطن الكويتية تستضيف الشيخ الصفار
شبكة راصد الإخبارية - 12/02/2010م
تستضيف قناة الوطن الكويتية مساء السبت القادم المفكر الاسلامي الشيخ حسن الصفار في برنامج:
«المشهد السياسي»
• المكان: قناة الوطن الكويتية. • الزمان: السبت «ليلة الأحد» 28 صفر/ 13 فبراير. • الساعة العاشرة مساءً.