المقالات الأكثر قراءة
رسالات الأنبياء إيمان وتطبيق
حسن الصفار - 05/11/1999م
يحتاج الإنسان إلى هدي الهي يوجهه في مختلف شؤون حياته، وقد تلقى الإنسان ذلك الهدي على يد أشخاص اختارهم الله لكي يبلغوا رسالته للناس، هم الأنبياء.

وقد يظن البعض من الناس أن الإنسان مادام يملك عقلاً فهو ليس بحاجة إلى ...
العنوان: النهي عن المنكر شفقة واصلاح
حسن الصفار - 29/10/1999م
يحترم الاسلام حرية الانسان ويوليها اهتماماً كبيراً في تشريعاته وتعاليمه.

فالحرية في رؤية الاسلام أمر مقدس لا يجوز المساس به ولا يجوز للانسان نفسه ان يفرط في حريته، وان يتحول الى عبد للآخرين، «لا تكن عبد غيرك وقد خلقك الله ...
التعامل الإنساني في سيرة الإمام علي (ع)
حسن الصفار - 22/10/1999م
تميزت حياة أمير المؤمنين (ع) بخصال عديدة كان من أوضحها تعامله الانساني المجرد مع الآخرين والمبني على احترام الانسان كإنسان بغض النظر عن أي شيء آخر والمحافظة على حقوقه وشخصيته المادية والمعنوية في أي موقع ومكان ومهما كان حجمه ومستواه.. ...
الإنسان بين الانشداد المادي والسمو الروحي
حسن الصفار - 15/10/1999م
خلق الله الإنسان مزيجاً من عنصرين احدهما مادي والآخر روحي، قبضة من طين وومضة من روح يقول تعالى:{إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ . فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ }([1])

هذا المزج في خلق ...
النجاح في العلاقات الاجتماعية
حسن الصفار - 07/10/1999م
تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار حفظه الله عن ضرورة الإنسجام والنجاح في العلاقات الإجتماعية وأن سعة الصدر هي التي تمكن الإنسان من استيعاب مشاكل التعامل مع الآخرين، وفيما يلي تلخيص لأهم ما ورد في الكلمة:

يتعرض الإنسان من خلال علاقاته وتعامله ...
حياة عائلية سعيدة
حسن الصفار - 30/09/1999م
تحدث سماحة الشيخ حسن موسى الصفار حفظه الله عن الحياة الأسرية والعائلية للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وأشار في بداية الحديث إلى الفرحة الكبرى التي غمرت قلب رسول الله (ص) بولادة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام.

واعتبر سماحة الشيخ أن ...