الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يلتقي العاملات في القطاع الطبي
شبكة راصد الإخبارية - 15/01/2011م
أكد الشيخ حسن الصفار في لقاء نظمه مكتبه الأربعاء الماضي بعنوان "المرأة وتحديات العمل في الوظائف الطبية" بحضور أكثر من 36 امرأة عاملة وطالبة في مختلف المجالات الصحية على حسن التعامل مع المرضى.
وأشار إلى ان الحالة النفسية للمريض تتأثر بطريقة
القاضي الدكتور الغيث في ضيافة الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/01/2011م
استضاف سماحة الشيخ حسن الصفار في مجلسه بالقطيف فضيلة الدكتور الشيخ عيسى بن عبداللّه الغيث القاضي بوزارة العدل في الرياض وذلك مساء يوم الجمعة ليلة السبت 4 صفر 1432ﻫ الموافق 8/1/2011م.
وقد حضر اللقاء حشد كبير من المواطنين السنة والشيعة من
"أفئدة بلا عواطف" للناشطة الاجتماعية مريم العيد
شبكة راصد الإخبارية - 11/01/2011م
عن دار أطياف للطباعة والنشر (القطيف – السعودية) صدر للكاتبة والناشطة الإجتماعية مريم محمد العيد (تاروت) كتاب "أفئدة بلا عواطف - الطبعة الأولى 2011م" التي تتحدث فيه عن "أهمية العواطف للإنسان"، وعن "الفراغ العاطفي الأسباب والآثار" وعن "الفراغ العاطفي حين
الصفار يلتقي بـ ”نادي خطوة واعدة”
شبكة التوافق الإخبارية - 09/01/2011م
نظم القسم النسائي بمكتب الشيخ حسن الصفار مع إدارة نادي"نحو خطوة واعدة" التابع لمنتدى مركز الأسرة بالقطيف  لقاءا مع سماحة الشيخ حسن الصفار الخميس الماضي.
والتقى خلاله بـ 25 فتاة من المرحلة الثانوية والجامعة وهن المنتسبات إلى برنامج  "نحو خطوة واعدة".
وعرفت
القطيف : الشيخ حسن الصفار استقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية
جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية - 07/01/2011م
استقبل سماحة الشيخ حسن بن الحاج موسى الصفار حفظه الله مساء يوم الجمعة 25 محرم 1432هـ في منزله الكائن بحي الجزيرة بالقطيف وفداً من جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية. وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء مكتب سماحة الشيخ يتقدمهم مدير
محاضرات الشيخ الصفار في القنوات الفضائية أيام عاشوراء
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/01/2011م
سجلت محاضرات الشيخ حسن الصفار حضوراً لافتاً في عدد من القنوات الفضائية أيام عاشوراء سنة 1432هـ ومن تلك القنوات:
- فضائية الكوثر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت تبث محاضرات الشيخ الصفار مرتين كل مساء الساعة السادسة والساعة الحادي عشر.
- فضائية السلام
نشرة عاشوراء تنشر مقالا للشيخ الصفار.. عاشوراء ومسؤولية الإصلاح
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/01/2011م
تصدر نشرة "عاشوراء العهد" التابعة لصحيفة العهد الاسبوعية في مملكة البحرين، وهي نشرة يومية تعنى بأخبار عاشوراء في مملكة البحرين كما تنشر لبعض العلماء والمثقفين مقالات حول ثورة الإمام الحسين (ع)، وقد نشرت في عددها الصادر يوم الثلاثاء 8/1/1432هـ الموافق
كتاب المرأة العظيمة.. للشيخ الصفار طبعة ثانية آذرية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/01/2011م
صدر عن دار MBC  في جمهورية أذر بيجان الطبعة الثانية (2010م) من كتاب المرأة العظيمة.. قراءة في حياة السيدة زينب بنت علي (ع) لسماحة الشيخ حسن الصفار مترجما إلى اللغة الآذرية.
يتحدث سماحة الشيخ الصفار في الكتاب عن حياة السيدة زينب 
الشيخ الصفار يدعو وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في تعاطيها مع التنوع المذهبي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/01/2011م
دعا فضيلة الشيخ حسن الصفار وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في تعاطيها مع التنوع المذهبي، وأدان القرارات غير المنصفة بحق بعض المعلّمين الشيعة، منوّهاً بأن القرار الذي يقضي بفصل معلّمٍ لوشايةٍ بأنه قد علّم الطلاب الصلاة وفق عقيدته ومذهبه لا
وفد مهرجان «واحتنا فرحانة» يزور الشيخ الصفار
شبكة راصد الإخبارية - 05/01/2011م
زار وفد مهرجان القطيف "واحتنا فرحانة" يوم السبت الشيخ حسن الصفار للاطمئنان على صحته وإطلاعه على منجزات المهرجان الأول وذلك ضمن سلسلة الزيارات للمهرجانات ورجال الدين.
والقى الشيخ الصفار كلمة في الوفد الذي زاره في مكتبه في القطيف شدد فيها على
الشيخ الصفار يلتقي الأمير سلمان ووزير التربية والتعليم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/01/2011م
قام سماحة الشيخ حسن الصفار بزيارة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض صباح يوم الاثنين 28 محرم 1432هـ الموافق 3 يناير 2011م لتهنئته بالسلامة والعودة إلى الوطن في اعقاب رحلته العلاجية, وكان برفقة الشيخ الصفار الدكتور توفيق السيف والمهندس جعفر الشايب والأستاذ كمال المزعل, حيث استقبلهم سمو الأمير في مكتبه بامارة الرياض, كما التقى الشيخ الصفار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم في مكتبه بالوزارة ظهر يوم الأحد 27 محرم 1432هـ الموافق 2 يناير 2011م وكان برفقة الشيخ الصفار في اللقاء الدكتور توفيق السيف والمهندس جعفر الشايب والأستاذ ماجد عبدالعال والأستاذ مهدي بن أحمد آل شنر والأستاذ كمال المزعل.

محاضرات الشيخ الصفار على يوتيوب
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/12/2010م
تبث قناة التسامح (altasamohchannel) على موقع اليوتيوب (www.youtube.com) تسجيلات لمقاطع من محاضرات وحوارات سماحة الشيخ حسن الصفار.
«لتصفح القناة اضغط هنا»
مجلة القارئ تنشر مقالَ
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/12/2010م
بمشاركة علماء ومثقفين وأدباء اصدر مركز ابن ادريس الحلي للتنمية الفقهية والثقافية العدد الأول من مجلة القارئ (تشرين الأول 2010م) وقد تضمن العدد مقالاً لسماحة الشيخ حسن الصفار في المجلة بعنوان: (المجتمع وصناعة الرؤية، ص13)، جاء فيه أن: المجتمعات البشرية
الشيخ الصفار يزور الدكتور عصام عباس
مؤسسة بيت النجمة المحمدية - 20/12/2010م
بمناسبة زيارته الحالية لسورية سماحة العلامة الحجة الدكتور الشيخ حسن الصفار يزور الدكتور عصام عباس في عيادته بالسيدة زينب (عه) ظهر يوم الثلاثاء 7/12/2010م.
واطلع سماحته من الدكتور عصام على نشاطات مؤسسة بيت النجمة المحمدية وبارك بهذا العمل الثقافي الفكري الحضاري
المبتعثون أحدث اصدارات الشيخ حسن الصفار
شبكة راصد الإخبارية - 12/12/2010م
مع إطلالة العام الجديد «1432هـ» صدر لسماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار كتاب «المبتعثون.. طموح التنمية والتقدم» في طبعته الأولى.
يطالب الشيخ الصفار في الكتاب بوضع خطة لاستيعاب المتخرجين المبتعثين، ليقطف الوطن ثمار ما زرعه برنامج الابتعاث، وذلك "بتوفير فرص العمل
محاضرات الشيخ حسن الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/12/2010م
تبث بعض القنوات الفضائية محاضرات عاشورائية مسجلة لسماحة الشيخ حسن الصفار وهي كالتالي:
1/ السلام:  1 بعد الظهر
2/ الكوثر:  6 مساءً
3/ فورتين بلاس:  6 مساءً
4/ العدالة:  10 مساءً
الشيخ الصفار يشارك في حفل تأبين المرجع فضل الله
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/12/2010م
بمشاركة نخبة من المشايخ الفضلاء والمثقفين والشعراء والشخصيات البارزة كالشيخ محمد علي التسخيري، والسيد جعفر فضل الله، والشيخ الدكتور محمود المظفر، والشيخ حسين الراضي، والشيخ حسن الصفار، بالإضافة إلى مشاركة العشرات من رجال الدين من القطيف والأحساء والمدينة المنورة ومشاركة علمائية من الكويت والبحرين, وحشد كبير من أبناء المنطقة. وتحت عنوان (الفقيه الإنسان ) استضاف مجلس المبارك في محافظة القطيف مساء الأربعاء 20/10/1431هـ (حفلاً تأبينياً) للفقيد آية الله العلامة السيد محمد حسين فضل الله (قدس).

الصفار في «حوار الحضارات»: يماني حمل الهم الوطني ونبذ الطائفية
شبكة راصد الإخبارية - 05/12/2010م
اقام منتدى حوار الحضارات بمحافظة القطيف «يوم الخميس الماضي» حفل تأبين لفقيد الوطن والعلم والثقافة، وزير الاعلام الاسبق، الدكتور محمد عبده يماني، وذلك برعاية الزميل الإعلامي فؤاد نصرالله حضره جمع من المثقفين والأدباء والفعاليات الاجتماعية في المنطقة الشرقية.
وقد تطرق الحضور
كلمة الشيخ الصفار تتصدر كتاباً في تأبين الوجيه العمراني
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/12/2010م
بمناسبة رحيل الوجيه الحاج عبدالمحسن حسين حسن العمراني (أبو عبدالله) صدر كتاب بعنوان (رحيل.. رجل البر والإحسان) جمع فيه كلمات وقصائد تؤبن الفقيد.
وقد شارك سماحة الشيخ حسن الصفار بكلمة ناعيا فيها الحاج الراحل، واصفا فقده بـ"الخسارة للمجتمع" لما يمثله الفقيد
الشيخ الصفار يدعو المصلحين الى عدم التخلي عن مبادئهم رغبة في التفاف الناس حولهم
شبكة راصد الإخبارية - 02/12/2010م
دعا الشيخ حسن الصفار جميع المصلحين إلى عدم التخلي عن مبادئهم "رغبةً في التفاف الناس حولهم"، مطالبا باستلهام الدروس في الالتزام المبدئي من سيرة الإمام علي.
وقال في خطبة الجمعة التي تزامنت مع مناسبة يوم الغدير بأن أمر الخلافة "قد انتهى