الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ جعفر الهلالي في ضيافة الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/07/2009م
استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه مساء السبت 25رجب1430هـ الخطيب الكبير الشيخ جعفر الشيخ عبد الحميد الهلالي، ودعا على شرفه عدداً من علماء الدين والأكاديميين والمثقفين ورجال الأعمال.

وتأتي زيارة الشيخ الهلالي لسماحة الشيخ الصفار الذي استقبله بحفاوة وترحاب ضمن أول زيارة له للمنطقة بعد حوالي خمسة وعشرين عاماً, لزيارة أقاربه في الاحساء حيث ينتمي إلى أسرة الهلالي الاحسائية، واصطحبه الشيخ الصفار إلى مكتبته التي تضم مايقارب (12000) كتاب في جميع العلوم والآداب ككتب التفسير والحديث والفقه والفلسفة والأصول لجميع المذاهب.
الشيخ الصفار: على النخبة مسؤولية إنماء المجتمع وتعزيز موقعيته في محيطه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/07/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار نخبة المجتمع  إلى تحمل مسؤوليتهم في تعزيز موقعية المجتمع في محيطه، وتوجيه المعرفة في صناعة الرؤية وإنضاج الوعي الاجتماعي بما يرتبط بالتحديات والمتغيرات، والمساهمة في إنماء المجتمع.
الشيخ الصفار الذي ألقى كلمة في الحفل التأبيني بمناسبة
الشيخ محمد الصفار في حفل للمبتعثين السعوديين في سدني
شبكة راصد الإخبارية - 15/07/2009م
شارك الشيخ محمد موسى الصفار حفلاً أقامه الطلبة السعوديين المبتعثين في مدينة سدني يوم السبت الماضي "بمناسبة ولادة الإمام علي عليه السلام".
وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم وتلاه توشيحات قدمها مبتعثان من المدينة المنورة ومدينة سيهات.
وتناول الصفار في
علي بن أبي طالب كتاب عميق المضامين يتجدد في كل عصر وفي كل ظرف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/07/2009م
نشر موقع "جماعة الفضلاء - الناصرية " العراقي، مقالا لسماحة الشيخ حسن الصفار تحت عنوان: (علي بن أبي طالب كتاب عميق المضامين يتجدد في كل عصر وفي كل ظرف) بتاريخ: الجمعة 10/7/2009م، المقال مستل من كتاب سماحة الشيخ "الإمام علي
التكريم من أهل التكريم
شبكة التوافق الإخبارية - 14/07/2009م
كرم سماحة الشيخ حسن الصفار حفظه الله لجنة التكريم الأهلية, وأعضاء جائزة القطيف للإنجاز, ليلة الخميس الموافق 10-6-2009, وذلك في مكتبه بالقطيف.
وقد بدأ التكريم بقصيدة ألقاها الشاعر فريد النمر, وتحدث فيها عن ترجمة الأحلام إلى واقع, من أجل تحقيق النصر
المؤتمر الإفتتاحي لبرنامج المكتبة الصيفي (صيفك على كيفك)
شبكة الغدير الإسلامية - 08/07/2009م
برعاية المجلس البلدي، وبحضور نيابي وبلدي وممثلين عن مختلف المؤسسات الأهلية، وضيوف من المملكة العربية السعودية، وطلبة البرنامج الصيفي، عقدت مكتبة الغدير الإسلامية مؤتمرها السنوي الثالث لافتتاح البرنامج الصيفي، والذي جاء هذا العام تحت شعار "نحو جيل ناشئ برؤى إسلامية"،
قصيدة (استجابة) للشاعر الجلواح
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/07/2009م
ضمن الشاعر محمد الجلواح([*]) ديوانه الجديد (نزْفْ)([**]) قصيدته (استجابة) التي ألقاها في مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار بمناسبة زيارة الشيخ عبد المقصود خوجة، قادما من مدينة جدة (غرب) المملكة، إلى مدينة القطيف (شرق) المملكة، مساء يوم الأربعاء 9/3/1425هـ، هذا نصها
الشيخ الصفار يلتقي رئيس التحرير
جريدة الرياض - 07/07/2009م
ظهر أمس قام الشيخ حسن الصفار بزيارة للزميل رئيس التحرير الأستاذ تركي السديري في مكتبه بجريدة «الرياض» يرافقه الدكتور توفيق السيف الباحث والكاتب المعروف، وقد تناول النقاش الأوضاع الاجتماعية وضرورة توحيد الجهود لإنجاح الكثير من مشاريع النمو والتطور..
ثقافة التقريب: الاختلاف في الاجتهاد ليس مبررا للإرهاب الفكري
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/07/2009م
أعادت مجلة ثقافة التقريب في عددها رقم 23 الصادر في ربيع الثاني 1430هـ/ نيسان 2009م ، نشر مقال لسماحة الشيخ حسن الصفار، بعنوان: (الاختلاف في الاجتهاد ليس مبررا للإرهاب الفكري) ص46، جاء فيه:
إن اعتقاد كل طرف صواب رأيه وخطأ الرأي
الشيخ الصفار: الأمة بحاجة لمعارف أهل البيت (ع)
مكتب الشيخ حسن الصفار - 04/07/2009م
 
إعداد / حسين زين الدين
واجبنا تجاه أهل البيت محبتهم و الاقتداء بهم والتعريف بنهجهم. السباب والشتم ليس من منهج أهل البيت بل هو منهج أموي. التمجيد لأهل البيت ليس بديلا عن الاقتداء بسيرتهم.
ألقى سماحة الشيخ حسن الصفار محاضرتين بمناسبة ذكرى ميلاد الإمامين
حدائق الأسرار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/07/2009م
وضعت الفنانة التشكيلية المهندسة زهراء البناي، ضمن كتيب (حدائق الأسرار) الذي وزع في معرضها الشخصي، كلمة لسماحة الشيخ حسن الصفار جاءت بعنوان (موهبة) جاء فيها:

الفن التشكيلي يسلط الأضواء على صور الإبداع والجمال في الوجود، مما يظهر عظمة الخالق جلّ وعلا،
الشيخ الصفار يحذر من دور الوشاة والمحرضين على الواقع السياسي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/07/2009م
أكد الشيخ الصفار أن الحاكم حينما يكون عاقلاً فإنه لا يأخذ وشايات المحرّضين بعين الاعتبار، لأنه يعلم أن عند الناس اختلافات، وعند بعضهم أطماع، لذلك لا يسلم عقله وقراره للتحريض، لأن البعض يريدون أن يحرضوه على طائفة، فيكتبون التقارير، ويرفعون الأخبار، وينشرون المعلومات، يخدمون بذلك مصالحهم، على الحاكم العاقل أن يلتفت إلى مصلحة حكمه، ومن مصلحة حكمه التوازن والعدل والاستقرار، وليس الاستجابة لهؤلاء المحرضين على هذه الفئة أو تلك، فإن ذلك يسبب زوال الاستقرار، واضطراب الأمور، ويوقع الحاكم في المزالق.
الشيخ الصفار يدعو للنهوض بالعمل الاجتماعي ويخص شريحتي الشباب والمتقاعدين
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/06/2009م
دعا فضيلة الشيخ حسن الصفار للنهوض بالعمل الاجتماعي وخصَّ بذلك شريحتي الشباب والمتقاعدين، مؤكداً أن مرحلة الشباب هي مرحلة العطاء والفاعلية والقوة، والمتقاعدين هم ممن يمتلكون الخبرة الحياتية والاجتماعية، فاجتماع القوّة والفاعلية إلى جانب الخبرة من شأنه أن يؤسس لنشاطٍ اجتماعيٍّ متميّز، ويخلق واقعاً اجتماعياً قويّاً يعتز به جميع شرائح المجتمع. مشيراً إلى أن الشرائع الإلهية تدفع الإنسان لخدمة الناس، وتؤكد أن ذلك يأتي في مصلحة الإنسان نفسه قبل الآخرين
الشيخ الصفار يحتفي بلجنتي تكريم القطيف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/06/2009م
احتفى سماحة الشيخ حسن الصفار مساء الأربعاء 17/6/1430هـ, بلجنتي: جائزة القطيف للإنجاز، ولجنة التكريم الأهلية، بمكتبه في القطيف.
الحفل الذي حضره نخبة من الشخصيات الاجتماعية والدينية، وكان من أبرزها الدكتور الشيخ محمود المظفر أحد أعلام النجف الأشراف، الذي كان حضوره مفاجأة
الشيخ الصفار: علينا أن نجعل من مجتمعنا أنموذجا مميزاً بتشجيع الكفاءات والتكافل الاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/06/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى ضرورة إعادة فهمنا ومعرفتنا بخط أهل البيت ضمن تحديات العصر الذي نعيش فيه، وعدم الاقتصار على الموروث الذي تناقله الآباء والأجداد في حدود فهمهم وظروفهم التي عايشوها.
وفي كلمته التي ألقاها يوم الخميس 18 جمادي
الشيخ الصفار: الشاب الذي لا نحسن التعامل معه سيتمرد
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/06/2009م
بدعوة من مكتبة الغدير الإسلامية (قرية سند/ البحرين) شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في المؤتمر الافتتاحي للبرنامج الصيفي الثالث الذي أقيم في مسجد الغدير بعنوان: نحو جيل ناشئ برؤى إسلامية المقام مساء يوم السبت 27/6/1430هـ الموافق 20/6/2009م.
وقد جاءت كلمة سماحة
الشيخ الصفار يُحذّر من مواقع الإنترنت التي تهدف لإفساد العلاقات الاجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/06/2009م
حذّر فضيلة الشيخ حسن الصفار في خطبة الجمعة بتاريخ 19 جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 12 حزيران 2009م من مواقع الإنترنت التي تهدف لإفساد العلاقات الاجتماعية، ودعا النخبة الواعية أن تذكّر الناس بهذا الأمر حتى لا تنطلي مثل هذه المحاولات على مستوى الأمة وعلى مستوى المجتمعات في داخل الأمة. مؤكداً أن مواقع الإنترنت هي الوسيلة الأسهل أمام المغرضين الذين يسعون لتخريب العلاقات داخل الأمة والمجتمع. ملفتاً النظر إلى أن الوسائل المعلوماتيه أصبحت متوفّرة بشكلٍ هائل ورهيب جداً
عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي تحتفي بالشيخ الصفار ولقاء مع فاعليات اجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/06/2009م
احتفت عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي بالاحساء بسماحة الشيخ حسن الصفار والذي لبى دعوتهما ظهر يوم الخميس 18 جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 11 حزيران 2009م وقد حضر حفل الاحتفاء الذي اقيم في حسينية الزهراء عدد من علماء الدين وشخصيات المجتمع ورجال الأسرتين الكريمتين.

والقى الأستاذ مصطفى الحليمي كلمة ترحيبية بمقدم الشيخ الصفار، وألقى الشاعر الشعبي المهندس جواد الخويتم قصيدة ترحيبية, ثم ألقى سماحة الشيخ الصفار كلمة توجيهية شكر فيها العائلتين الكريمتين على دعوتهما وحفاوتهما، وأشاد بروح التعاون والتواصل في الأسرتين، داعياً إلى تطور المجالس العائلية، بالتركيز على بناء الكفاءات، وتشجيع الأبناء على مواصلة الدراسات العليا، وضرورة الاهتمام بالمشاريع الاقتصادية، والتكافل الاجتماعي.
كتاب للشيخ الصفار الأكثر مبيعاً
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/06/2009م
نشرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، تقريراً يبرز أكثر الكتب العربية مبيعاً, ومنها كتاب لسماحة الشيخ حسن الصفار وقد جاء التعريف كالتالي:
الكتاب: الخطاب الإسلامي وحقوق الإنسان المؤلف: حسن الصفار الناشر: المركز الثقافي، المغرب، 2005م
إن سيطرة الاستبداد السياسي على الأمة سمح بتقديم الإسلام كغطاء
التواصل والحوار ونبذ الفرقة والإساءة عناوين اتسم بها لقاء الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/06/2009م
التقى سماحة الشيخ حسن الصفار مساء الخميس 12/6/1430 هـ بمكتبه بالقطيف عدداً من رجال الدين والأكاديميين والمثقفين السعوديين في إطار تعزيز قيم الحوار التسامح بين المجاميع الوطنية المختلفة.
وشدد الجميع في مداخلاتهم على ضرورة التلاقي والتواصل بين جميع أطياف وشرائح الوطن